تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الكردية تجري مقابلة مع رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي NRT فضائية
10:05 PM
الكردية تجري مقابلة مع رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي NRT فضائية

موقع رئيس الوزراء

قال دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي : إن قوة العراق تأتي من خلال تحالف أبنائه مع بعضهم ، وليس عن طريق التحالف مع الآخرين.
جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها مع سيادته اليوم فضائية NRT الكردية ، ستبث في وقت لاحق.
وحول العلاقة مع تركيا قال السيد رئيس الوزراء : ان سياستنا في العراق اليوم قائمة على أساس تطوير العلاقات الخارجية مع جميع دول العالم ، وليس لدينا أية مشكلة مع تركيا ولا نريد أن نعاديها ، لأنها دولة جارة لدينا معها حدود ومصالح مشتركة ، وإن ميزان التبادل التجاري معها يبلغ 13-15 مليار دولار ، وقد شكلنا لجنة مشتركة عليا معها ، وفتحنا جميع الأبواب دون قيود أمام شركاتها للعمل في عموم العراق ، وأكد سيادته اننا لانريد معاداة تركيا ولا ايران او اميركا او السعودية ولا أي بلد آخر، وماحصل من مواقف وتصريحات صدرت من الجانب التركي لاتمت بصلة لقواعد الاحترام المتبادل بين الدول.
وجدد سيادته الدعوة لعقد الإجتماع الوطني ، وأن يتم من خلاله طرح جميع المشاكل ومعالجتها وفق الدستور ، مؤكداً في الوقت ذاته ان أكثر الخلافات التي تجهد الدولة هي الخلافات مع حكومة إقليم كردستان.
ووصف السيد رئيس الوزراء إجتماع اربيل بأنه محاولة لإنهاء الإجتماع الوطني ، وان بعض الذين كانوا في الإجتماع أرادوا من خلاله إستهداف شخص معين.
واضح سيادته : ان تأكيدنا خلال جلسة مجلس الوزراء على ان هوية كركوك عراقية ، نعني به أنها مدينة كل المكونات، العربية والكردية والتركمانية وبقية المكونات الأخرى.
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 451 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024