تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » محافظ كركوك:المحافظة محظوظة بعد زيارة المالكي لها وعقد اجتماع وزاري فيها
6:52 AM
محافظ كركوك:المحافظة محظوظة بعد زيارة المالكي لها وعقد اجتماع وزاري فيها


اعتبر محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم، الثلاثاء، كركوك محظوظة بعد زيارتها من قبل رئيس الحكومة وعقد اجتماع وزاري فيها، وهي ثاني محافظة تشهد عقد اجتماع وزاري فيها بعد البصرة في الجنوب.

وقال كريم في تصريح لعدد من وسائل الاعلام بينها "السومرية نيو"، إن " كركوك محظوظة لانعقاد اجتماع مجلس الوزراء فيها وبسبب الزيارة المهمة لرئيس الوزراء"، مبيناً ان "عقد الاجتماع الوزاري يدل على مكانة كركوك في الشارع العراقي بعد اجتماع البصرة كثاني محافظة، يشعرنا بالاهتمام الذي تحظى به كركوك".

وأضاف المحافظ أن اجتماع مجلس الوزراء قرر "منح صلاحيات للحكومة المحلية بالتصرف والتعاقد بتخصيصات البترودولار، وشراء الكهرباء وصلاحية توزيع 1100 وحدة سكنية على شرائح المجتمع ومنهم الارامل والمعوقين بنسبة تخفيض 50% و ستمنح مجانا للفقراء".

من جانبه، قال الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ إن "عقد جلسة مجلس الوزراء في كركوك كان من المفترض ان يتم الاسبوع الماضي، وقد تم تأجيله بسبب سوء الاحوال الجوية"، مشيراً الى "مناقشة الاجتماع للمشاكل الخدمية ومنح الصلاحيات من خلال اتخاذ القرارات ستعمم على عموم مدن العراق".

وأضاف أن "المجلس قرر تشكيل لجنة برئاسة وزير المالية رافع العيساوي لمتابعة قضايا الأراضي التي تصرفت بها لجنة شؤون الشمال في زمن النظام السابق في محافظة كركوك، واعطاء كل ذي حق حقه وضمان العدالة والانصاف".

بدوره، قال رئيس مجلس كركوك حسن توران إن "عقد جلسة مجلس الوزراء بكركوك يسهم بشكل كبير في حل المشاكل ودعم عمل المشاريع التي تنفذ من قبل الوزارات وحلها بشكل مباشر".

وعقد مجلس الوزراء العراقي جلسته في محافظة كركوك، يوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الحكومة نوري المالكي وحضور عدد من الوزراء ومحافظ كركوك ورئيس مجلسها لمناقشة الأوضاع العامة في المحافظة.
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 400 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024