تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » نواب يتهمون بارزاني بالدكتاتورية والتمسك بالسلطة
8:29 PM
نواب يتهمون بارزاني بالدكتاتورية والتمسك بالسلطة
الصباح

اثارت تصريحات رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في كلمته التي القاها في المؤتمر الاول للتجمع العربي لنصرة القضية الكردية الذي اقيم في اربيل امس الاول ، والتي نبه فيها الى مخاطر الدكتاتورية والتفرد في السلطة، ردود افعال لدى عدد من النواب، فقد اكد النائب عن دولة القانون حسين الاسدي :" ان اقليم كردستان يتجه الى الدكتاتورية اكثر من أي مكان اخر في العراق ".
وقال في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "نينا" :"على رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ان يراجع نفسه قبل ان يصف حكومة بغداد بالدكتاتورية ،وان ما موجود في الاقليم يمثل دكتاتورية حقيقية تمارس فيه بشكل واقعي ويومي وان الحكم في الاقليم يتجه حاليا نحو الدكتاتورية اكثر من أي مكان اخر في العراق ".واضاف :" ان تصريحات بارزاني تهدف الى تكريس شعور لدى الكرد بانهم مهمشون وانه من الضروري اقامة الدولة الكردية خاصة وانه اشار في خطاب له امس الاول وفي اكثر من مناسبة الى تقرير المصير والى ان اقامة الدولة الكردية حق طبيعي للكرد ".
واوضح "ان الرحلات المكوكية التي قام بها بارزاني الى دول في العالم والخليج العربي تهدف الى الوصول الى قبول دولي باقامة الدولة الكردية باعتبار ان الكرد موزعون بين اكثر من دولة في سوريا وايران وتركيا وجزء من الاتحاد السوفيتي المنحل بالاضافة الى العراق وتكون اربيل هي المنطلق لهذه الدولة الكردية ".
واكد "ان هذه التصريحات لا تخدم الكرد الذين ينتمون الى شعب العراق الواحد ولا تصب في المصلحة الوطنية لانها تمزق النسيج الوطني" .
وفي سياق متصل ، قال النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي :" ان إلقاء التهم جزافا وبدون مبررات امر غير مقبول من اي احد ".
واضاف المالكي في تصريحات صحفية، على خلفية اتهام رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ، رئيس الوزراء نوري المالكي بالدكتاتورية :" ان المالكي لو كان دكتاتورا لما تجرأ بارزاني او غيره على وصفه بهذا الوصف ، ونحن نطالب بارزاني و غيره ممن يتهمون المالكي او حكومته بالدكتاتورية ان يقدموا ولو دليلا واحدا على هذا الامر ".
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 351 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024