تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » رئيس الوزراء السيد نوري المالكي : القضاء مهمة مقدسة وعلى الجميع احترامها
8:56 PM
رئيس الوزراء السيد نوري المالكي : القضاء مهمة مقدسة وعلى الجميع احترامها


موقع رئيس الوزراء

اكد دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي ان القضاء مهمة مقدسة وعلى الجميع احترامها وان يقدم لها الدعم الكامل . وقال سيادته في كلمته التي القاها اليوم في المؤتمر العشرين لمدراء المعاهد القضائية العربية ان مهمة القضاء والقاضي هي مهمة الرسل والانبياء والصالحين والمصلحين ، مضيفا ان حماية النظام والحفاظ على الحقوق مسؤولية كبيرة ينبغي توفير الاجواء الملائمة للمكلفين والقائمين على هذه المهمة . واعتبر السيد رئيس الوزراء أن الاتهامات الموجهة للقضاء ومحاولات تكبيله سواء كانت من الحكومة او بعض القوى السياسية مؤشر خطير ، داعيا الأجهزة التنفيذية في العراق وجميع الدول إلى أن تعطي كل ما يحتاجه القضاء من أمن واستقرار وحماية وانضباط كونه مهمة مقدسة .
واوضح سيادته ان القضاء في العراق مستقل رغم كثرة الادعاءات والتصريحات التي تشكك فيه ، مبينا اننا مانخشاه على القضاء هو اتهامه بالطائفية والقومية اي انحيازه لطائفة او قومية معينة ، معتبرا ان هذا الامر مقدمة خطيرة يجب الوقوف ضدها . واكد السيد رئيس الوزراء على ضرورة إبعاد المنتمين للأحزاب عن القضاء في هذه المرحلة ، مؤكدا أن القضاء لا يستطيع أن يقول كلمته الأخيرة في التعاون في ملاحقة المتهمين، بعد أن يدخل في هذه القضية العنوان السياسي والعناوين الأمنية.
وطالب سيادته جميع الدول بان لا تكون ملاذا أمنا للهاربين والخارجين عن القانون ، معتبرا وجود المتهم بالقتل والفساد او السرقة في دولة أخرى طعنة في صدر القضاء
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 279 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2021