تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي : زيارتنا لدولة الكويت شكلت مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية وأثمرت عن نتائج طيبة
10:51 PM
رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي : زيارتنا لدولة الكويت شكلت مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية وأثمرت عن نتائج طيبة

موقع رئيس الوزراء

إلتقى دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي مساء يوم أمس بعدد من رجال الأعمال الكويتيين.
وقال سيادته في كلمة ألقاها خلال اللقاء : إن زيارتنا لدولة الكويت جعلتنا نشعر اننا اليوم في مرحلة جديدة ، هي مرحلة التعاون وتبادل المصالح وبناء العلاقات المتينة والمتطورة التي أساء اليها النظام السابق.
وأضاف السيد رئيس الوزراء : يجب علينا أن نرتقي بالمسؤولية ونتجاوز المرحلة السابقة ، وقد وجدت إستعدادا وجدية من قبل إدارة البلدين نحو تحقيق ذلك.
وتابع سيادته : أتحدث لكم اليوم عن رؤية كل العراقيين الذين يعيشون اليوم عراق الحرية والديمقراطية الذي يمد يده نحو جميع أشقائة ويريد بناء أفضل العلاقات معهم.
وأشار السيد رئيس الوزراء إلى ان العراق الآن يعطي رسائل عملية أهمها على مستوى سياسته الخارجية والسعي لتحقيق الإستقرار وبناء علاقات صداقة قائمة على المصالح المشتركة وعدم التدخل بالشؤون الداخلية ، وأخرى داخلية تتمثل بالتوجه نحو البناء والإعمار وتحقيق الرفاهية ، داعيا الشركات الكويتية ورجال الأعمال الكويتيين إلى العمل في العراق والإستفادة من الفرص الإستثمارية التي أصبحت متوفرة فيه في مختلف المجالات .
وأكد سيادته ان هذه الزيارة أثمرت عن نتائج طيبة ، أبرزها في مجالي الخطوط الجوية ، مشيرا إلى ان اللجان الفنية المشتركة ماضية في مهامها وتعمل على حل جميع المسائل العالقة بروح أخوية.
وفي نهاية الزيارة وقع الجانبان العراقي والكويتي على إتفاقية يتم بموجبها تسوية مشكلة الخطوط الجوية العراقية مع الكويت بقيمة 500 مليون دولار ، سيدفع منها العراق 300 مليون دولار نقدا للكويت ، ويستثمر 200 مليون دولار الأخرى في شركة طيران كويتية عراقية مشتركة.
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 291 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2021