تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الشيخ خالد الملا يدعو السياسيين الى الاتفاق على انجاح القمة العربية
3:43 PM
الشيخ خالد الملا يدعو السياسيين الى الاتفاق على انجاح القمة العربية


دعا رئيس جماعة علماء العراق الشيخ د.خالد عبد الوهاب الملا السياسيين وخاصة من هم في الصف الاول الى الاتفاق على انجاح القمة العربية التي ستعقد في بغداد اواخر الشهر الحالي.

وانتقد الملا في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه بعض الأطراف السياسية التي حسب قوله تطلق التصريحات المتشنجة مضيفا انها بدأت بتكثيف الظهور الاعلامي ومحاولة خلط الاوراق على الشارع العربي من جديد وهي محاولات يائسة يبعثون بها رسائل فاشلة الى القيادات العربية بأن العراق يعاني من مشاكل داخلية معقدة وبالتالي العراق غير قادر على أن يناقش الواقع العربي ويعالج قضايا العرب .

واشار الملا الى ان الأطراف المسلحة المتطرفة ستحاول ضرب بعض المواقع والأماكن كي يبعثوا برسالة الى زعماء العرب أن الوضع في العراق غير مستقر كما انهم بذلك يقومون بزرع وإثارة الفتن الطائفية بين ابناء الشعب العراقي .

وقال الملا ان قمة بغداد حدث تأريخي مهم للغاية حيث فيه استعادة لمكانة العراق الى محيطه العربي الذي تعمدت اطراف ابعاد العراق بعمد وقصد عن دوره الريادي وخبث واضح لأنهم في الاصل لم يؤمنوا بالعراق الجديد بل عملوا على اضعافه وعزله ليكون ضعيفا غير مؤثر

واضاف اننا نفتخر بانتمائنا العربي وقد آن الآوان أن يتعامل الأشقاء العرب مع العراق باعتبار وزنه وثقله التاريخي والجغرافي والسياسي والاقتصادي .

وشدد الملا في بيانه على ان المخلصين الوطنيين يراهنون على انعقاد القمة في بغداد كي تعود عاصمتنا الحبيبة كما كانت حاضرة العالم وبوابة الخير الى العرب والناس في كل مكان وأننا نعول على نجاح هذه القمة كي يبدأ العراق مرحلة جديدة في علاقات رصينة متينة مع محيطه العربي
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 253 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2021