تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » التحالف الكردستاني :موقف الهاشمي صعب بعد احالة اوراقه الى محكمة الجنايات المركزية الهاشمي يتهجم على القضاء ويفتي بأن الدفاع عنه (فرض عين)!
9:13 PM
التحالف الكردستاني :موقف الهاشمي صعب بعد احالة اوراقه الى محكمة الجنايات المركزية الهاشمي يتهجم على القضاء ويفتي بأن الدفاع عنه (فرض عين)!
البيان

تهجم المتهم طارق الهاشمي على القضاء العراقي مهددا باللجوء إلى المجتمع الدولي في حال كان رد مجلس القضاء الأعلى سلبياً تجاه طلب نقل قضيته إلى كركوك،محاولا رمي التهم الى جهات اخرى بلا دليل ، كما جدد الهاشمي، تهديده بان الدفاع عنه اصبح "فرض عين على كل مواطن.
وعتبر ائتلاف دولة القانون ان طارق الهاشمي في عزلة شديدة، مؤكداً أنه "مرتبك جداً وكلامه امس فيه شيء من الخيال"، فيما أشار إلى أن وجوده أصبح عبئاً على إقليم كردستان.
وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الشلاه في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الهاشمي بدأ مرتبكاً جداً وخصوصاً بعد أن أذيعت 150 تهمة ضده عبر القضاء"، مبيناً أنه "تحدث بشكل متناقض فهو لا يريد لها السرية وفي الحين نفسه لا يريد العلنية". وأضاف الشلاه أن "كلام الهاشمي امس فيه شيء من الخيال الجامع، ولا يمكن لمتهم أن يحدد نوع المحكمة وشكلها ومكانها"، معتبراً أنه "في عزلة شديدة ويعرف أنه حتى القائمة العراقية تريد منه أن يمثل أمام القضاء ويعفي إقليم كردستان من وطأة وجوده داخله لأن هذا الأمر أصبح يشكل عبئاً على الإقليم".
ودعا الشلاه الهاشمي إلى أن "يكون أكثر واقعية ويمثل أمام القضاء أفضل من شروطه"، لافتاً إلى أن "الهاشمي لا يمتلك أي درجة من درجات المعقولية باعتبار أن قضاياه بحاجة إلى محكمة كبيرة في بغداد". من جانبه قالت اللجنة القانونية في مجلس النواب إن موقف طارق الهاشمي اصبح صعباً جداً بعد احالة اوراقه الى محكمة الجنايات المركزية المعنية بمتابعة القضايا المتعلقة بـ(الإرهاب)، مبينة ان على الهاشمي تلافي الامر قبل اصدارها قرارات غيابية بشأنه.
وقال عضو اللجنة محسن السعدون ، إن "قضية الهاشمي اصبحت امام محكمة الجنايات الخاصة، وهي محكمة مختصة بقضايا الارهاب وقراراتها قاسية وشديدة، وعندما يكون القرار الصادر عنها غيابياً سيكون موقف الهاشمي اصعب من الناحية القانونية".
وأوضح السعدون وهو نائب رئيس كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب انه "يفترض بالهاشمي تلافى الامر كون القرارات الغيابية الصادرة من هذه المحكمة تختلف عن مذكرات الاحضار، والقرارات الغيابية لا يمكن تمييزها لعدم وجود من يدافع عنه".
واعتقلت القوات الأمنية أكثر من 70 شخصا من حماية الهاشمي بتهم "الإرهاب"، فيما اصدر القضاء العراقي في 19 من كانون الأول الماضي مذكرة اعتقال بحق الهاشمي بدعوى دعمه "للإرهاب"، في وقت نفى فيه الهاشمي جميع التهم المنسوبة اليه.
وكشف مجلس القضاء الأعلى الجمعة الماضية عن تورط عناصر حماية الهاشمي بـ 150 عملية مسلحة بين تفجير سيارات ملغمة وعبوات ناسفة واستهداف قضاة وأطباء وضباط كبار في وزارتي الدفاع والداخلية باستخدام أسلحة مزودة بكواتم للصوت إضافة إلى إطلاق صواريخ.
وفي الاسبوع الماضي أعلنت الهيئة التحقيقية بشأن قضية نائب رئيس الجمهورية العراقية طارق الهاشمي، الخميس، عن تورط حماية الأخير بتنفيذ 150 عملية مسلحة، مؤكدة أن من بينها تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وإطلاق صواريخ واستهداف زوار عراقيين وإيرانيين وضباط كبار وأعضاء في مجلس النواب.وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار البيرقدار إن "الهيئة التحقيقية الخاصة بقضية الهاشمي أكدت تورط حمايته بتنفيذ 150 عملية مسلحة".
وأضاف البيرقدار أن "من بين العمليات تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وإطلاق صواريخ واستهداف زوار ، فضلاً عن اغتيالات بكواتم صوت لضباط كبار وأعضاء مجلس النواب ومدراء عاميين وقضاة وأطباء
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 321 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2021