تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » المالكي لوفد نقابة المحامين : ترسيخ العدالة والمساواة أساس لتماسك الشعب ووحدته
9:07 PM
المالكي لوفد نقابة المحامين : ترسيخ العدالة والمساواة أساس لتماسك الشعب ووحدته

البيان

قال رئيس الوزراء نوري المالكي " ان الحكومات والدول لها اجندتها ومصالحها الخاصة ولابد ان يكون لنا الاستقلال الكامل في قرارنا وتوجهاتنا دون ان يعني ذلك عدم اقامة افضــــــل العلاقات مع جميع الدول ".
ودعا خلال استقباله امس وفدا من نقابه المحامين ، الى ضرورة الحفاظ على استقلال القرار الوطني .
واشار الى " ان نقابة المحامين تعتبر ارثا قيما يجب ان نعتز به ونحميه " مبينا ان تعميق ثقافة العمل بموجب الدستور هو امر مهم وعلى نقابة المحامين ان تقوم بهذا الدور.
وشدد المالكي على " ضرورة تطبيق قيم العدالة والمساواة بين جميع افراد الشعب " معتبرا " ان اساس الوحدة هو المجتمع المتماسك ، وان وحدة الشعب قبل وحدة الارض ولا يمكن ان يكون هنالك مجتمع متماسك وموحد ما لم يتم ترسيخ قيم العدالة والمساواة ".
واكد :" ان الدولة يجب ان تخدم المواطن وتحترمه ولا يمكن ان يدافع المواطن عن دولة تضطهده ولا تحترمه " مشيرا الى ان الانظمة السابقة اسهمت في تفكيك المجتمعات وهذا ما نشهد اثاره بعد رياح التغيير التي تهب على بعض دول المنطقة ، بحسب قوله. ودعا الى " اقصى درجات الوعي كي نحافظ على تماسك الدولة والمجتمعات في الظروف الحالية " .
مشددا على " ان المجتمع العراقي يجب ان ينعم بالخيرات التي حباها الله ، ولابد من التوجه نحو تحقيق الرخاء والرفاهية للمواطنين ".
ورأى المالكي " ان العراق استعاد عافيته ، وبعد شهر تقريبا سيستضيف قمة مهمة ستفتح مرحلة جديدة خلال اضطلاع العراق بدوره مع اشقائه العرب ".
من جانبه اكد وفد نقابة المحامين العراقيين ضرورة الحفاظ على وحدة العراق ورفع راية القـــانون .
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 419 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024