تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الإمارات تدعو المالكي لزياراتها والأخير يعد بتلبيتها قريبا
3:09 PM
الإمارات تدعو المالكي لزياراتها والأخير يعد بتلبيتها قريبا


وجه وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ال نهيان، الجمعة، دعوة رسمية لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لزيارة الإمارات، فيما وعد المالكي بتلبية الدعوة بأقرب وقت ممكن.

وقال بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، أن المالكي "بحث مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان خلال لقائه في مكتبه اخر التطورات التي تشهدها الساحة العربية"، مبينا أن رئيس الوزراء اكد على ضرورة تطوير العلاقات بين العراق والإمارات في جميع المجالات".

وأضاف البيان أن ال نهيان شدد على اهمية "زيادة التنسيق والتعاون المشترك، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين"، فيما وجه دعوة لرئيس الوزراء نوري المالكي لزيارة الامارات".

وتابع البيان أن "رئيس الوزراء وعد بتلبية الدعوة باقرب وقت ممكن".

وكانت دولة الإمارات العربية أعلنت، في (7 كانون الأول 2011) عن استعدادها لتدريب وتجهيز القوات العراقية، فيما أكدت عزمها على تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

واستأنفت اللجنة الوزارية العراقية الإماراتية المشتركة، في الـ17 من كانون الثاني 2012، عملها بعد انقطاع دام عشر سنوات، واتفقت على تحرير محضر اجتماع لتحديد الإجراءات والآليات المطلوبة من الجانبين لتنفيذ مذكرات التفاهم والاتفاقات بين البلدين.

يذكر أن رئيس الوزراء نوري المالكي، أكد خلال استقباله السفير الإماراتي في بغداد في 30 كانون الثاني 2010، رغبة العراق الجادة في إقامة أفضل العلاقات مع الدول العربية كافة، متمنياً أن تكون العلاقة بينه ودولة الإمارات نموذجاً لهذه العلاقات.
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 367 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024