تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » المالكي: عقد جلسة مجلس الوزراء في البصرة مبادرة ناجحة ستشمل باقي المحافظات
11:11 AM
المالكي: عقد جلسة مجلس الوزراء في البصرة مبادرة ناجحة ستشمل باقي المحافظات


أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الاثنين، أن هدف عقد اجتماع مجلس الوزراء في محافظة البصرة هو الانفتاح على جميع المحافظات ودعمهما، معتبرا أن الاجتماع مبادرة ناجحة ستشمل باقي المحافظات التي تشكو من مشاكل شبيهة، فيما أشار إلى أن المشاكل التي تعاني منها البصرة تعرقل عمل الحكومة المركزية.

وقال نوري المالكي في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية التي عقدت، اليوم، في محافظة البصرة، إن "الهدف من البدء بعقد الاجتماع في البصرة هو الانفتاح على جميع المحافظات والاستماع إلى التحديات والمشاكل بما يحقق دعما للحكومة الاتحادية والمحافظات والحكومات المحلية"، مبينا أن "اجتماع اليوم مكرس للاستماع للمحافظة ومشاكلها وتحدياتها من اجل أن تكون هذه المبادرة ناجحة وتستمر لبقية المحافظات التي تشكو من مشاكل قد تكون شبيهة".

وأضاف المالكي أن "هناك مشاكل وتحديات في البصرة تتمثل بحركة شركات النفط ودخول وخروج تلك الشركات وفي الأراضي الزراعية"، مشيرا إلى أنها "ليست معوقات للمحافظة فقط وإنما معوقات للحكومة الاتحادية المركزية".

وتابع المالكي أن "البصرة تمثل رئة العراق بموقعها المهم وامتلاكها الثروة النفطية الأكبر في كل المحافظات ووجود شركات النفط وحركة الاستثمار الكبيرة الموجودة فيها"، مؤكدا أن "حل أي مشكلة والاستجابة لأي طلب من البصرة سيكون ليس للبصرة فقط وإنما سيسهل لاحقا التعامل مع باقي المحافظات لان المشاكل متشابهة أحيانا".

وأشار المالكي إلى أن "بعد أن ننتهي من البصرة سنحدد أي محافظة أخرى فيها تحديات اكبر ومشاكل واختناقات لنستمع ميدانيا إلى التحديات الموجودة ونعطي كل ما نستطيع من دعم وإسناد وصلاحيات تمكن المجلس والحكومة المحلية من أداء عملها".

السو
مرية نيوز
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 384 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024