تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » المالكي في عيد الشرطة يدعو الى التعجيل بنقل المسؤولية الامنية من وزارة الدفاع الى الداخلية
10:27 PM
المالكي في عيد الشرطة يدعو الى التعجيل بنقل المسؤولية الامنية من وزارة الدفاع الى الداخلية

560289c7eac7ce00030f6a70670047f0

[بغداد-أين]

دعا رئيس الوزراء نوري المالكي الى ضرورة التعجيل والتجهيز لقوات وزارة الداخلية من اجل تسلمها لكامل المسؤولية من وزارة الدفاع .

وقال المالكي خلال كلمته في الاستعراض المركزي لوزارة الداخلية بمناسبة عيد تأسيسها الـ[90] في العاصمة بغداد " أننا اليوم ندعو الى ضرورة التعجيل والتجهيز لقوات وتشكيلات وزارة الداخلية من اجل تسلم مهامها الحقيقية من وزارة الدفاع في حفظ الامن الداخلي وان هناك لجانا اختصاصية من الوزارتين تعكف حول هذا الامر لكننا الى جانب ذلك نشدد على ضرورة ان تسبق هذه الخطوة مقدمات وارضية مناسبة لضمان عدم خلق فجوة او فراغ أمني في مرحلة نقل المسؤولية ".

وأضاف " أننا نناشد وزارة المالية ومجلس النواب توفير الاموال الخاصة لكل المستلزمات الضرورية التي تحتاجها وزارة الداخلية من اجل الاسراع في الانتقال الى مهمامها الشرطوية من اجل القيام بواجباتها بالشكل المطلوب منها على الرغم من الجهود التي تبذلها الوزارة وهنا لابد ان نشير الى تعميق الحس الوطني في عمل رجل الامن في كشف الجريمة وتطوير الجانب الاستخباري وان تكون هناك مراقبة دائمة لعمل الوحدات والمديريات الامنية بالشكل الذي يسهم في تعزيز حفظ الامن والاستقرار في البلاد ".

وأضاف " وفي هذه المناسبة الوطنية نشدد على ضرورة عدم تسيس القوات الامنية لان ذلك سيخلق ازمة كبيرة لايمكن حلها ونطالب اجهزتنا الامنية بان يكون تعاملها مع الملف الامني والجريمة بكل حيادية ومهنية بغض النظر عن الخلفيات السياسية التي تقف وراء الجريمة وان يكون القانون هو المسؤول الوحيد في تعاملها بمثل هذه الملفات ".

وأشار رئيس الوزراء الى ان " الكتل السياسية من الطبيعي ان تختلف في الحياة السياسية لكن يجب ان يكون حلها في الاحتكام بالدستور ونشدد هنا بان تنأى وزارة الداخلية عن هذه الخلافات وتكون بعيدة جداً عنها ".

وختم المالكي كلمته بالقول " نسأل الله الباري عز وجل ان يتغمد شهداءنا من افراد قواتنا الامنية بفسيح جناته الذين ضحوا بانفسهم من اجل الوطن وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان وان يمن على جرحاهم بالشفاء العاجل "./

912012

الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 273 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2021