تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » حسين الأسدي : تسلمت دعوة رسمية من التحالف الكردستاني لزيارة طالباني لتوضيح الأتهامات
1:51 PM
حسين الأسدي : تسلمت دعوة رسمية من التحالف الكردستاني لزيارة طالباني لتوضيح الأتهامات


[بغداد-أين]

أعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين الاسدي عن تسلمه دعوة رسمية لزيارة رئيس الجمهورية جلال طالباني لبيان الموقف من الاتهامات التي صرح بها واغضبت التحالف الكردستاني .

وقال الأسدي لوكالة كل العراق [أين] اليوم الخميس ان " التحالف الوطني وبعد اجتماعه مع التحالف الكردستاني أوضح الصورة الخاصة للتصريحات التي أدليت بها ضد طالباني وأكد انها كانت تصب في الدرجة الاساس بالجانب القانوني وليس الشخصي او الاساءة الى مقام فخامة رئيس الجمهورية ".

وأضاف " وبناءاً على هذا الأمر تفهم الأخوة الكرد الموقف وعادوا على اساسها لجلسة البرلمان اليوم وقد دخلت أنا شخصياً في الجلسة وتم تسليمي دعوة رسمية من التحالف الكردستاني بيد النائبة الآ طالباني عقب لقاء التحالفين لزيارة رئيس الجمهورية وتوضيح الامر وعلى هذا الاساس تم الانتهاء من المشكلة واللبس الذي حصل ".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين الاسدي قدم اعتذارا رسميا عن تصريحاته التي قال فيها ان " رئيس الجمهورية جلال طالباني ينطبق عليه قانون مكافحة الأرهاب لايوائه نائبه طارق الهشامي المطلوب للقضاء".

فيما اغضب هذا التصريح التحالف الكردستاني الذي هدد بمقاطعة مجلس النواب اذا كان الاسدي حاضرا مالم يقدم اعتذارا رسميا.

وقد اعتذر ائتلاف دولة القانون الذي ينتمي له الاسدي لكن التحالف الكردستاني اصر على ان يكون الاعتذار من الاسدي نفسه وبشكل علني.

وقد انسحب النواب الاكراد من جلسة مجلس النواب اليوم ثم عادوا بعد تقديم الاسدي اعتذاره
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 403 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024