تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » حرب:عدم حضور الوزير لاداء مهام اعماله خلال عشرة ايام يعتبر بحكم المستقيل
10:07 PM
حرب:عدم حضور الوزير لاداء مهام اعماله خلال عشرة ايام يعتبر بحكم المستقيل


[بغداد-أين]

أكد الخبير القانوني طارق حرب إن " الوزير المتخلف عن الحضور الى وزارته لاداء مهام عمله خلال عشرة ايام بحكم المستقيل".

وقال في تصريح لوكالة كل العراق[أين] اليوم الاربعاء ان " تخلف الوزير عن اداء مهامه لعشرة ايام دون عذر مشروع تطبق بحقه المادة [37] من قانون الخدمة المدنية والتي تنص على اعتباره [مستقيلا حكما] وكانه قدم استقالته ".

واضاف حرب ان " عشرة ايام هي المدة القصوى المقررة للانقطاع عن العمل دون عذر مشروع بعدها يعتبر الوزير بحكم المستقيل وتنتهي علاقته بالخدمة والوزارة".

واعاد الخبير القانوني الى الاذهان " ما حدث عام 2007 عندما اعتبر وزراء القائمة العراقية والتيار الصدري والتوافق بحكم المستقيلين لعدم حضورهم اجتماع مجلس الوزراء وانقطاعهم خلال المدة المحددة".

وكانت القائمة العراقية قد قررت خلال اجتماع لها في الـ 19 من الشهر الحالي تعليق حضور وزرائها الى جلسات مجلس الوزراء والى امد مفتوح احتجاجاً على ما اسمته في بيان لها " الأجراءات التعسفية التي تمارس ضد قياداتها وأعضائها من قبل الحكومة وبعض الأطراف السياسية " .

وتشهد العملية السياسية والعلاقة بين الكتل تأزما واضحاً في العراق والتي تزامنت مع موعد انسحاب اخر جندي امريكي من البلاد منها الخلافات السياسية بين ائتلاف دولة القانون واعضاء القائمة العراقية اعقبها تعليق حضور ممثلي القائمة العراقية الى جلسات مجلسي النواب والوزراء ثم صدور مذكرة اعتقال من مجلس القضاء الأعلى ضد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بتهمه تورط مكتبه بعملية تفجير البرلمان اواخر الشهر الماضي ، وايضا وصول طلب رئيس الوزراء نوري المالكي الى مجلس النواب لسحب الثقة عن نائب رئيس الوزراء صالح المطلك.
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 244 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2021