تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » متحدث سابق باسم الهاشمي يطالب علاوي باعتزال السياسة ومغادرة البلاد
10:53 PM
متحدث سابق باسم الهاشمي يطالب علاوي باعتزال السياسة ومغادرة البلاد
السومرية نيوز/ بغداد
طالب متحدث سابق باسم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، الجمعة، زعيم القائمة العراقية إياد علاوي باعتزال العمل السياسي ومغادرة البلاد، واصفا إياه بـ" افشل سياسي عرفه التاريخ"، فيما دعا رئيس الوزراء نوري المالكي إلى إجراء تعديل وزاري عاجل واستبدال الوزراء المتشددين بآخرين معتدلين.

وقال عبد الإله كاظم في حديث لـ"السومرية نيوز"، إنه "لم يعد بالمستطاع السكوت عن طيش ومغامرات إياد علاوي"، مطالباً إياه "باعتزال السياسة ومغادرة العراق لترك شعبنا يعيش بسلام وانسجام كونه افشل سياسي عرفه التاريخ".

وحمل كاظم زعيم القائمة إياد علاوي "مسؤولية تدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد"، مشيرا إلى أن "السياسات التي ينتهجها علاوي ستؤدي إلى تمزق القائمة العراقية".

ودعا المتحدث السابق باسم الهاشمي "رئيس الوزراء نوري المالكي إلى إجراء تعديل وزاري عاجل واستبدال الوزراء المتشددين بآخرين معتدلين ووطنيين أمثال عضو العراقية علاء مكي"، مؤكدا في الوقت ذاته "رفضه القاطع اتهام المالكي بالتآمر والاستبداد".

وشهدت بغداد، أمس الخميس، مقتل 63 شخصا وإصابة 197 آخرين في سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة ولاصقة وأحزمة ناسفة وسيارات مفخخة هزت مناطق عديدة من العاصمة، فيما نجا مستشار البنك المركزي العراقي من محاولة اغتيال، أسفرت عن إصابة احد عناصر حمايته بجروح شمال بغداد.
الفئة: ارشيف السياسية | مشاهده: 257 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2021