تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » القضاء الأعلى يشكل لجنة تحقيقية للنظر بالتهم الموجهة لحماية الهاشمي
3:48 PM
القضاء الأعلى يشكل لجنة تحقيقية للنظر بالتهم الموجهة لحماية الهاشمي

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن مجلس القضاء الأعلى، الأحد، عن تشكيل لجنة للتحقيق في التهم الموجهة لحماية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي.

وقال بيان صدر عن المجلس، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "المجلس شكل لجنة من خمسة قضاة للتحقيق في التهم الموجهة ضد حماية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي".

وكانت وزارة الداخلية اعلنت، أمس السبت (17 كانون أول) أنها ستقوم بعرض اعترافات لمتهمين تؤكد تورط جهات سياسية بعمليات "ارهابية"، فيما عادت وأعلنت في وقت لاحق من ذات اليوم عن التريث بعرض تلك، مبينة أن ذلك القرار جاء من اجل سلامة التحقيق.

وأكد القيادي في ائتلاف دولة القانون حسين الأسدي، أمس السبت (17 كانون أول) تورط مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بالإشراف على عمليات "إرهابية"، فيما رجح صدور مذكرة اعتقال بحق الهاشمي اذا ثبت تورطه بالدليل المادي.

وسبق أن أعلنت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي، خلال اجتماع عقدته مساء أول أمس الجمعة، (16 كانون الأول الحالي) عن تعليق عضويتها في مجلس النواب حتى إشعار آخر احتجاجا على "منهجية رئيس الوزراء نوري المالكي" في إدارة البلاد، فيما أكدت أن وزراءها وضعوا استقالاتهم تحت تصرف قيادات القائمة.

وتشهد العلاقة بين ائتلافي رئيس العراقية بزعامة إياد علاوي ودولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي توتراً يتفاقم مع مرور الوقت في ظل بقاء نقاط الخلاف بينهما عالقة من دون حل، منها اختيار المرشحين للمناصب الأمنية في الحكومة، وتشكيل مجلس السياسات الإستراتيجية العليا الذي اتفقت الكتل على تأسيسه في لقاء أربيل ولم تتم المصادقة على قانونه حتى الآن، فضلاً عن المواقف المتخذة تجاه عدد من الدول الإقليمية، أبرزها إيران وسوريا.
مشاهده: 260 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2021