تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » نائب عن دولة القانون : كيف سمح المطلك لنفسه ان يكون نائبا للمالكي لو كان يعتقد بانه [دكتاتوراً]؟!
9:04 PM
نائب عن دولة القانون : كيف سمح المطلك لنفسه ان يكون نائبا للمالكي لو كان يعتقد بانه [دكتاتوراً]؟!


[بغداد-أين]

انتقد النائب عن دولة القانون عبد السلام المالكي تصريح نائب رئيس الوزراء صالح المطلك الذي وصف فيه رئيس الوزراء نوري المالكي بأنه [دكتاتور لا يبني]، واصفا ذلك التصريح بأنه "كلام فارغ".

وقال المالكي لوكالة كل العراق [أين] اليوم الجمعة إن " تصريح المطلك يأتي من باب المزايدات السياسية والتصعيد في لغة الخطاب الاعلامي والتي لن تعمل الا على اتساع دائرة الخلاف بين الكتل السياسية".

واضاف إن " المالكي تسلم السلطة من خلال الارادة الشعبية عبر صناديق الاقتراع وليس بطريقة الانقلاب العسكري ، كما كان في العقود السابقة من تاريخ العراق"، مبينا ان "تصريحات المطلك تعد استهانة بالارادة الشعبية والسياسية التي بوأت المالكي بهذا المنصب".

وتساءل المالكي "كيف سمح المطلك لنفسه ان يكون نائبا للمالكي لو كان يعتقد بانه دكتاتورا ".

وتابع ان " كلام المطلك هو عبارة عن تحريض وتأليب ضد المالكي ليس أكثر لان الجميع يعرف ان المالكي لا يمكن ان يتخذ قرارا بمفرده الا بمشاورة مجلس الوزراء".

ودعا النائب عن دولة القانون الى " الابتعاد عن التصريحات المتشنجة لا سيما وان البلاد مقبلة على انسحاب تام للقوات الامريكية من البلاد وهو يوم يعد فرحة تأريخية للشعب العراقي لا ينبغي افسادها بالخلافات السياسية".

وكان نائب رئيس الوزراء صالح المطلك قد اتهم في تصريحات صحفية رئيس الوزراء نوري المالكي بأنه دكتاتور لا يبني على خلفية الخلافات الجارية بين القائمة العراقية التي ينتمي اليها المطلك وائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي .

وتشهد الساحة السياسية خلافات واسعة بين الكتل السياسية لا سيما بين دولة القانون والقائمة العراقية والتي تشهد علاقاتهما تأزماً واضحاً بسبب الخلاف الحاصل على تنفيذ بنود اتفاقية أربيل ولا سيما حول تشكيل مجلس السياسات الستراتيجية المتفق على تشكيله في اتفاقية أربيل التي انبثقت من خلالها الحكومة
الحالية
مشاهده: 371 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024