تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » المالكي : علاقاتنا الجديدة أبطالها رجال الاعمال والشركات وليس الجنرالات
2:00 PM
المالكي : علاقاتنا الجديدة أبطالها رجال الاعمال والشركات وليس الجنرالات


اختتم رئيس الوزراء زيارة مهمة وناجحة الى الولايات المتحدة الاميركية اعلن فيها انتقال العراق الى بلد كامل السيادة ويملك قراره السياسي المستقل بعد اتمام انسحاب القوات الاميركية من البلاد .
وأكد رئيس الوزراء نوري المالكي من واشنطن أن أبطال العلاقة الجديدة بين بغداد وواشنطن بعد الانسحاب نهاية الشهر الحالي هم رجال الأعمال وليس الجنرالات، داعياً الشركات الأميركية العملاقة إلى الاستثمار في العراق.
وقال المالكي في كلمة ألقاها في غرفة التجارة الأميركية، إن "العراق يخطو خطوات واثقة في علاقاته مع دول العالم كافة ونجد أن العلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية ستحقق أفضل الفرص للتعاون والعمل"، مؤكداً أن "العراق اليوم على أعتاب علاقات جديدة لن يكون أبطالها العسكر والجنرالات بل رجال الأعمال والشركات".
ودعا المالكي الشركات العملاقة الأميركية للاستثمار والعمل في العراق، معرباً عن "ثقته الكبيرة بالشركات الأميركية ونطمح بأن يكون تمثيلها في العراق كبيراً لكي تستوعب عدداً من المشاريع الخدمية، كما أن شراكة العراق مع الولايات المتحدة خلال الفترة الماضية ستشكل دعماً للشراكة المستقبلية".
ولفت المالكي إلى أن "حجم العمل كبير جداً وخصوصاً في مجالات الزراعة والصناعة والإعمار، وهذه الفرصة الواسعة من العمل ستعطي الجميع فرصة الدخول إلى السوق العراقية للاستثمار والمساهمة في عملية البناء وإعادة الأعمار".
وجدد رئيس الوزراء استعداد الحكومة العراقية لـ"تقديم الكثير من الامتيازات والقرارات المشجعة لدخول السوق العراقية من خلال إجراء التعديلات الضرورية على التشريعات والقوانين المتعلقة بالاستثمار".
وأشار المالكي إلى أن "اتفاقية الإطار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الأميركية ستكون داعمة ومحوراً أساسياً لدفع عملية التعاون"، مؤكداً أن "العراق مقبل على بيئة استثمارية ناشئة بشكل قوي، ويمتلك القدرات الكافية لإنجاح هذه المرحلة
المصدر : قناة افاق الفضائية
مشاهده: 406 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024