تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يلتقي رئيس الولايات المتحدة الامريكية في البيت الابيض
3:30 PM
رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يلتقي رئيس الولايات المتحدة الامريكية في البيت الابيض
[l]

رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يلتقي رئيس الولايات المتحدة الامريكية في البيت الابيض
بحث دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي مع رئيس الولايات المتحدة الامريكية السيد باراك أوباما في البيت الابيض اليوم الاثنين 12 كانون اول مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين .
وتناول الجانبان في اجتماعات ثنائية تعزيز العلاقات بين بغداد وواشنطن والارتقاء بمستوى التعاون في جميع المجالات .
ثم عقد السيد رئيس الوزراء والرئيس الامريكي مؤتمرا صحفيا مشتركا اكدا فيه نجاح البلدين في اتمام عملية الانسحاب ورسم مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال سيادته إن انسحاب القوات الأمريكية من العراق مؤشر على النجاح وليس كما يريد البعض تصويره بصورة سلبية، مؤكدا أن العلاقات المشتركة بين البلدين لن تنتهي بهذا الانسحاب بعد أن أنهيا المرحلة الأولى من التعاون البناء والمثمر.
واضاف السيد رئيس الوزراء أن البلدين أثبتا نجاحاً متميزاً في الصفحة الأولى من تعاونهما المشترك، مبيناً أن أحداً لم يكن يتصور نجاحنا في هزيمة تنظيم القاعدة والإرهاب.
وأوضح سيادته أن العراق يعتمد كلياً الآن على أجهزته الأمنية المحلية لكنه يبقى بحاجة للتعاون مع أمريكا في مجالات بناء القوات المسلحة والمعلومات والتدريب والتجهيز ومكافحة الإرهاب، لافتاً إلى أن القوات المسلحة العراقية تهدف إلى حماية السيادة الوطنية لا الاعتداء على الآخرين أو التجاوز عليهم.
واعلن السيد رئيس الوزراء أن اللجنة العليا المشتركة بين البلدين ستعقد اجتماعاً ثانياً في العاصمة الأمريكية واشنطن لتحقيق الرؤية المشتركة التي اتفقنا عليها في الاجتماع الأول الذي عقد في بغداد، معتبرا أن هذا القرار نابع من إرادة سياسية عراقية مستقلة.
وطالب سيادته الشركات الامريكية بالمساهمة في اعمار العراق وبنائه من خلال عملية الاستثمار ، وضرورة اشراك الخبرة الأمريكية في مساعدة العراق على الاستفادة من إمكانياته وثرواته بالنحو الأمثل و لاسيما في مجالي النفط والغاز، متمنياً أن يكون للشركات الأمريكية الدور الأكبر في المجالات كافة.

المصدر قناة آفاق
مشاهده: 380 | أضاف: almaaqal
Copyright MyCorp © 2024