أوباما المتردد : الكاتب محمد عبد الجبار الشبوط - مقالات وتقارير مختارة - - موقع مكتب المعقل
       

-
الجمعة, 2016-12-09, 7:17 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » مقالات وتقارير مختارة

أوباما المتردد : الكاتب محمد عبد الجبار الشبوط
2014-08-09, 8:31 AM


لا يمكن وصف قرار الرئيس الاميركي باراك اوباما بإغاثة لاجئي جبل سنجار الا بانه متأخر، خجول وغير كاف. وهذه توصيفات تكشف عن صفة أعمق وأخطر يتمتع بها اوباما وهي صفة المتردد. وهي صفة لا يصح ان تكون في شخصية رئيس أقوى دولة في التاريخ.
تتحمل الولايات المتحدة مسؤولية سياسية وقانونية وإنسانية عما يحصل في العراق. ولا يمكن ان تتحدد علاقة الولايات المتحدة بهذه المسؤولية بموجب الادارة الحاكمة في البيت الأبيض، جمهورية كانت ام ديمقراطية.
نحن نتعامل مع دولة اسمها الولايات المتحدة، وهذه الدولة موجودة منذ أكثر من 200 سنة، ولا نتعامل مع إدارة حزبية تتغير كل اربع سنوات. ومن هذا المنطلق تأتي مطالبتنا الإدارات الأميركية بالوفاء بالتزاماتها ازاء امن العراق واستقلاله ووحدته والنظام الديمقراطي فيه.

منذ بدء عدوان داعش على الشعب العراقي وإدارة اوباما تتفرج على ما ترتكبه هذه العصابة من جرائم حرب وإبادة الجنس وجرائم ضد الانسانية وانتهاكات لحقوق الانسان. وهي جرائم لا تقل عما ارتكبه نظام صدام الذي أرسلت الولايات المتحدة جيوشها لإسقاطه؛ بل لا تقل وحشية عن الجرائم التي ارتكبها هتلر.

كان على إدارة اوباما ان تتصرف وبسرعة وحزم وحسم من اجل مساعدة العراقيين على التصدي لهذا العدوان بدل الغرق بوضع شروط سياسية استثمرت عصابة داعش الوقت الذي استغرقته بتعزيز عدوانها وتوسيعه، الامر الذي فاقم المأساة وعمق الكارثة وقدم المزيد من الضحايا الأبرياء، ضحايا القسوة الوهابية الداعشية والتردد الديمقراطي الاميركي.

لم يفت الوقت؛ وعلى إدارة اوباما ان تتحرك بسرعة وحجم كاف من اجل القضاء على سرطان داعش والدفاع عن الشعب العراقي والمشروع الديمقراطي في العراق والمنطقة.
الفئة: مقالات وتقارير مختارة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 96 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------