تشكيل لواء من عشر محافظات لدحر {داعش} - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الجمعة, 2016-12-09, 7:20 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

تشكيل لواء من عشر محافظات لدحر {داعش}
2014-06-21, 6:01 PM


اتفقت عشر محافظات على تشكيل لواء مشترك لدحر تنظيم”داعش” الارهابي.

وفيما أكد المحافظون ان اعداد المتطوعين وصل الى مليوني متطوع، عدت محافظة كربلاء مروجي الاشاعات المغرضة داعمين للإرهاب، متوعدة باحالتهم الى القضاء.

وقال المحافظون العشرة في بيان صحفي تلاه نيابة عنهم محافظ كربلاء عقيل الطريحي، بحضور مستشار الأمن الوطني فالح الفياض وممثل رئيس الوزراء طارق نجم، فضلا عن محافظي البصرة وميسان وذي قار وبابل والنجف والمثنى وواسط وديالى والقادسية: ان “ المحافظين ناقشوا تشكيل لواء مشترك من محافظات الوسط والجنوب للدفاع عن اي محافظة تتعرض لهجوم ارهابي”.

واشار الى ان المحافظين الذين واصلوا اجتماعهم حتى ساعات متأخرة من الليل اشادوا بدور المرجعية الدينية العليا لعملها على استنهاض الشعب بغية الدفاع عن وحدة البلاد.

مليونا متطوع

وأكد الطريحي في البيان ان”الاجتماع تدارس السبل الكفيلة بتنظيم عملية التطوع واستيعاب اعداد المتطوعين الكبيرة وتوفير الاجواء المناسبة لإنجاح الحشد الشعبي الداعم للقوات المسلحة والاجهزة الأمنية، فضلا عن اقرار آليات عمل ومتطلبات تحقيق أهداف الحشد الشعبي ودحر زمر الارهاب والتكفير واعادة الامن في البلاد”.

واكد وصول أعداد المتطوعين في المحافظات العشر المذكورة الى مليوني متطوع.

مكافحة الشائعات

الى ذلك، افاد الطريحي لـ”الصباح” بان الحكومة المحلية وجهت الاجهزة الامنية والاستخبارية بالقاء القبض على اي شخص يروج للشائعات المغرضة لكونها جزءا من الارهاب.

واشار الى انها محاولة لتشويه الحقائق والتأثير في معنويات الاجهزة الامنية وعموم المواطنين لتوهين عزمهم في التصدي لعصابات “داعش” الارهابية المدعومة دوليا، مهددا من يقوم بترويج الشائعات من خلال الشارع او مواقع التواصل الاجتماعي باحالته الى المحاكم لينال جزاءه العادل .

مقبرة الارهابيين

وتوعدت كربلاء المجاميع الارهابية التي تحاول الوصول الى المدينة المقدسة وتدنيسها بانها ستكون محل حتفهم .وأكد رئيس مجلس المحافظة نصيف جاسم الخطابي لـ”الصباح” ان كربلاء عصية على الارهابيين، مشددا على انها ستكون مقبرة لكل من يفكر بالاقتراب من حدودها لأنها ستكون بالنسبة لهم مغامرة قاتلة.

كما نوه بان المحافظة شهدت اكبر استعراض عسكري لابراز القدرات العسكرية لأجهزتها الامنية المختلفة، فضلا عن قوة المتطوعين الذين لم تستوعبهم المعسكرات.

حماية الأحياء السكنية

وفيما بين الخطابي ان القطعات العسكرية والمتطوعين من ابناء المدينة الذين جهزوا بأحدث انواع الأسلحة انتشروا على جميع حدود ومنافذ المحافظة، شكلت المحافظة قوة من المتطوعين قوامها 1250 متطوعا لحماية الاحياء السكنية وحفظ الأمن والنظام فيها عن طريق تشكيل دوريات ليلية ومتابعة مستأجري الدور الجدد والتنسيق مع الجهات الأمنية لمتابعة الحركات المشبوهة للغرباء، فضلا عن حثها مخاتير الاحياء السكنية على أخذ دورهم في التعبئة الجماهيرية ومتابعة الأحياء السكنية في فترة مواجهة أزمة الحرب ضد الإرهاب، مشيرا الى ان من مهامهم أيضا متابعة عمل المولدات الأهلية والمخابز والأفران والمحال التجارية لتجنب رفع الأسعار والسيطرة على السوق.



شبكة الاعلام العراقي
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 64 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------