تقرير خاص عن تشكيل لواء سني في البصرة لقتال داعش - مقالات وتقارير مختارة - - موقع مكتب المعقل
       

-
الثلاثاء, 2016-12-06, 9:49 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » مقالات وتقارير مختارة

تقرير خاص عن تشكيل لواء سني في البصرة لقتال داعش
2014-06-25, 7:45 AM


قرر ديوان الوقف السني في المنطقة الجنوبية للعراق تشكيل فوج (اهل السنة) بمشاركة 8 عشائر سنية للقتال الى جانب الجيش العراقي في معركته ضد الارهاب.

وقال مدير الوقف السني في المنطقة الجنوبية الشيخ محمد بلاسم لقناة العالم الاخبارية الثلاثاء: اعلنا تشكيل فوج خاص لأهل السنة في محافظة البصرة، من ضمن تشكيلات لواء اسناد البصرة الذي سيكون حصنا منيعا حصينا لحماية البصرة والبصريين.
واكدت مديرية الوقف السني ان المتطوعين في الفوج الجديد سيرتبطون اداريا بقيادة شرطة البصرة، ويشكلون جزءا من لواء (الاسناد الوطني) المؤلف من جميع المكونات المذهبية في البصرة.

وقال عضو جماعة علماء العراق في الجنوب محمد زكي لقناة العالم الاخبارية: البصرة وهي تنطلق بمتطوعيها من كل المذاهب والطوائف والفئات العمرية من اجل رفد جيشنا الباسل المغوار.

ومنذ اعلان المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف الجهاد الكفائي تدفق الآلاف من أبناء العشائر السنية في جنوب العراق على مراكز التطوع للمشاركة في قتال الجماعات التكفيرية المسلحة.

واتسمت مناطق الوسط والجنوب طوال السنوات الماضية بتآزر جميع مكوناتها المذهبية وقوة تماسكها تجاه محاولات اثارة الفتنة الطائفية.


وكالة نون
الفئة: مقالات وتقارير مختارة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 105 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------