مجلس شورى حزب الدعوة الاسلامية جدد تمسكه بترشيح المالكي لرئاسة الوزراء - اخبار الدعوة والدعاة - - موقع مكتب المعقل
       

-
الجمعة, 2016-12-09, 7:20 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » اخبار الدعوة والدعاة

مجلس شورى حزب الدعوة الاسلامية جدد تمسكه بترشيح المالكي لرئاسة الوزراء
2014-08-10, 8:40 AM


اعلن القيادي في حزب الدعوة السلامية النائب عن ائتلاف دولة القانون خلف عبد الصمد ” ان مجلس الشورى في حزب الدعوة جدد تمسكه برئيس الوزراء نوري المالكي وترشيحه لرئاسة مجلس الوزراء لولاية ثالثة “.

وقال في تصريح صحفي ، انه :” واثناء الاجتماع الموسع الذي حضره اغلب اعضاء الحزب ، اتفق شورى الحزب على ترشيح نوري المالكي لرئاسة مجلس الوزراء لولاية ثالثة وتشكيل الحكومة ” مشيرا الى ان ” رئيس الجمهورية سيعلنه رسميا في الجلسة المزمع عقدها يوم الاثنين القادم “.
من جهته أكد القيادي في ائتلاف دولة القانون حيدر العبادي، الجمعة، أن الائتلاف متماسك ولا صحة لغير ذلك.
وقال العبادي في حديث لـ”السومرية نيوز” إن “أي حديث عن وجود خلافات أو ضعف داخل ائتلاف دولة القانون هو حديث عارٍ عن الصحة”.
وأكد العبادي أن “الائتلاف متماسك ولا صحة لغير ذلك”.
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي طالب، الاربعاء (6 اب الحالي)، البرلمان بضرورة تكليف مرشح الكتلة الأكبر بتشكيل الحكومة، وفيما اعتبر أن التفريط بتطبيق الاستحقاق الدستوري يعني فتح الباب للتجاوزات والعودة الى دولة الأذواق والامتيازات، شدد على أن التعاطي مع الاستحقاقات الدستورية يجب أن يكون عبر احترام إرادة الشعب.
ويوكد ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي إنه الكتلة الأكبر داخل البرلمان . وتظاهر المئات من جماهير ائتلاف دولة القانون في ساحة الفردوس وسط بغداد، امس السبت، للمطالبة بولاية ثالثة لرئيس الوزراء نوري المالكي، وفيما اعتبروها ضمانا للحفاظ على مستقبل العملية السياسية، حذروا من مؤامرة سياسية تحاك ضد ائتلاف دولة القانون الذي يمثل صاحب “الحق” الانتخابي.

وقال مراسل “السومرية نيوز”، إن المئات من جماهير ائتلاف دولة القانون تظاهروا، صباح السبت ، في ساحة الفردوس وسط بغداد، للمطالبة بولاية ثالثة لرئيس الوزراء نوري المالكي، مبينا أنهم اعتبروا ان بقاء المالكي هو حفاظ على مستقبل العملية السياسية.وأضاف المراسل أن المتظاهرين رفعوا شعارا مفاده أن “الولاية الثالثة استحقاق جماهيري ودستوري ونرفض التنازل عنه”، مشيرا الى انهم حذروا من وجود مؤامرة سياسية تحاك ضد دولة القانون التي تعد صاحبة الاستحقاق الانتخابي . .
الفئة: اخبار الدعوة والدعاة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 67 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------