مجلس البصرة يستضيف مدير البلدية للوقوف على اسباب تردي الواقع الخدمي - من اخبار البصرة - - موقع مكتب المعقل
       

-
الجمعة, 2016-12-09, 7:18 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » من اخبار البصرة

مجلس البصرة يستضيف مدير البلدية للوقوف على اسباب تردي الواقع الخدمي
2014-06-20, 4:22 AM


قال رئيس مجلس البصرة الدكتور خلف عبد الصمد خلف ان "استضافة مدير البلدية جاء على أثر طلب قدمه عدد من اعضاء المجلس بسبب وجود تلكؤ وانتكاسة في خدمات البلدية سواء في مجال التنظيف او تنظيم الساحات العامة ".

واضاف "قضينا أكثر من سنة ونصف في دراسة مشروع التنظيف والاتفاق على احالته الى شركة عالمية متخصصة في تدوير النفايات خلال الدورة السابقة للحكومة المحلية".

وتابع "الا إننا تفاجئنا بإحالة المشروع من قبل المحافظة الى شركة كويتية دون الاخذ بنظر الاعتبار الفقرة الخاصة بتدوير النفايات على الرغم بأن كلفة المشروع تصل الى 200 مليار دينار".

مشيرا الى ان "اعضاء المجلس لم يقتنعوا بالأجوبة والمبررات التي قدمها مدير البلدية".

بدوره اوضح رئيس لجنة الرقابة المالية في مجلس البصرة الشيخ احمد السليطي ان "مدير بلدية البصرة يتحمل جزء من المشاكل والاخفاقات التي ترافق عمل مديريته ، فيما هناك أمور تعد خارجة عن قدرته".

لافتا الى أن "الاجوبة التي قدمها مدير البلدية تدل على أنه عاجز عن حل أغلب المشاكل وبالتالي من الأولى أن يترك مكانه الى شخص آخر قد يكون قادرا على تقيوم وتصحيح مسار العمل البلدي".

وطالب السليطي بأن "تكون بلدية البصرة مديرية عامة تتفرع منها اقسام وقواطع تتوزع على مركز المدينة بهدف تطوير العمل ليكون متناسبا مع حجم ومكانة مدينة البصرة".

فيما ذكر رئيس لجنة الخدمات في مجلس البصرة جواد عبد العباس أن "اعضاء المجلس ناقشوا خلال استضافة مدير البلدية التنظيف العشوائي وعدم السيطرة على تنظيف مركز المحافظة بالاضافة الى تلكؤ بعض المشاريع العائدة الى مديرية البلدية".

مبينا ان "هناك تقصير واضح في مجال العمل البلدي خصوصا في مسألة عدم محاسبة المقصرين والمتجاوزين سواء من اصحاب المحال الذين يتجاوزون على الارصفة أو اصحاب المولدات الاهلية الذي يتسببون في غلق المجاري نتيجة سكب الزيوت والوقود فيها".

ولفت عبد العباس الى ان "انشاء معمل لتدوير النفايات يعتبر اساس في السيطرة على نظافة المدينة وهذا ما دفعنا الى التساؤل حول عدم ادراجه ضمن العقد المبرم مع شركة التنظيف الكويتية واوصينا بالزام الشركة بذلك أو احالة المشروع الى شركة أخرى".

مجلس محافظة البصرة
الفئة: من اخبار البصرة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 93 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------