لوران فابيوس :الدول قررت ألا يقتصر دورها على تحجيم تنظيم داعش، ولكن لوضع حد لهذا التنظيم المنتشر في العراق وسوريا - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الثلاثاء, 2016-12-06, 9:48 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

لوران فابيوس :الدول قررت ألا يقتصر دورها على تحجيم تنظيم داعش، ولكن لوضع حد لهذا التنظيم المنتشر في العراق وسوريا
2014-09-15, 7:15 PM


قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في مؤتمر الأمن والسلام في العراق، الذي عقد اليوم في باريس بمشاركة 29 دولة. إن "العراق يحتاج إلى مقاربة سياسية وأمنية لمواجهة تنظيم إرهابي مثل داعش، الذي يلزم أيضاً اتخاذ إجراءات عسكرية مختلفة وهو ما سيساهم في مساعدة الأصدقاء العراقيين".

وأضاف فابيوس في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري، في مقر وزارة الخارجية الفرنسية: الدول قررت ألا يقتصر دورها على تحجيم تنظيم داعش، ولكن لوضع حد لهذا التنظيم المنتشر في العراق وسوريا".

وأضاف أنه « لمواجهة تنظيم ارهابي بهذه الخطورة لا بد من اتخاذ إجراءات عسكرية مختلفة لمساعدة العراق على قيادة مكافحة هذا الخطر»، موضحا « نحتاج الى تجفيف الموارد المالية لهذا التنظيم الدولي».

وتابع قررنا وضع حد لتدفق المقاتلين على تنظيم « داعش » وحددنا 51 دولة تغذيه بالمقاتلينر، مشيراً الى ان التنظيم لا يشكل دولة ولا يمثل الإسلام ومن الضروري تحجيمه وهزيمته .

واعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان 30 بلدا من اقوى بلدان العالم قررت محاربة عصابات داعش الارهابية في العراق، مؤكدا ضرورة المقاربة السياسية من اجل الدعم الموحد للحكومة العراقية.

من جانبه، قال وزير الخارجية إبراهيم الجعفري: إن معركة شرسة كهذه (يقصد محاربة داعش) بلا شك تتطلب تضافر الجهود من الجهة العسكرية والأمنية والخدمية خصوصا أنه هناك حوالي مليون و800 ألف مواطن تضرر من النازحين.

وشدد وزير الخارجية العراقية بأن "الحكومة العراقية مستمرة في طريقها"، قبل أن يضيف أن "أي بلد في العالم إذا واجه الإرهاب سيقف معه المنظومة الدولية".


متابعة
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 68 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------