بيان ائتلاف دولة القانون حول التحرك الدولي لدعم العراق في مواجهة الارهاب - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الأحد, 2016-12-11, 9:58 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

بيان ائتلاف دولة القانون حول التحرك الدولي لدعم العراق في مواجهة الارهاب
2014-09-19, 7:25 PM


ائتلاف دولة القانون يصدر بيان حول التحرك الدولي لدعم العراق في مواجهة خطر الارهاب وما يلي نص البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم

يشهد العالم اليوم تحركا دوليا كبيرا لتشكيل جبهة شاملة لمواجهة خطر الارهاب وامتدادته في المنطقة والعالم..كما انعقدت مؤتمرات دولية لدعم العراق وهو يواجه اشرس هجمة ارهابية من قبل ارهابيي داعش ومن معها من مجموعات تمتهن القتل وتمارس الرعب في المنطقة..

وقد تمكنت القوات العراقية البطلة ومن معها من ابطال الحشد الشعبي من مواجهة الهجمة الارهابية واستوعبت زخمها الهجومي بدعم من المرجعية الدينية العليا وقطاعات الشعب العراقي والقوى الوطنية المخلصة..

ان ائتلاف دولة القانون يرى من اولويات مهامها ان تدعم الحكومة الجديدة في تعاونها مع دول العالم الصديقة من اجل مواجهة الارهاب وترحب بكل جهد دولي لدعم العراق والوقوف معه واسناد القوات المسلحة العراقية في عملياتها البطولية في ساحات العمليات..

ويرى ائتلاف دولة القانون ان الظروف الدولية السياسية المعقدة تفرض على الجميع ان يكون الموقف العراقي موحدا ومنسجما مع اي موقف دولي او اقليمي لمواجهة الارهاب على ان يكون ضمن المحددات الوطنية الدستورية التالية..

1.ان لايتجاوز اي جهد دولي عسكري او سياسي حدود السيادة العراقية وان يتم بموافقة الحكومة العراقية وضمن غرف عمليات مشتركة تحدد المهام والاهداف.

2.ان لاتتعارض الجهود الدولية لمواجهة الارهاب في مقرراتها مع الدستور والقوانين العراقية وان لاتمرر اي معاهدة او اتفاقية الا بموافقة البرلمان والحكومة وان لاتخضع اي منطقة في العراق الى مقررات البند السابع.

3.ان تبتعد جهود دعم العراق عن اية محاولة للتسييس ومحاولة تشكيل محور سياسي ضد اي دولة في المنطقة والعالم.
4.ان تكون من اولويات مؤتمرات دعم العراق هي المسارعة بتنفيذ عقود التسليح ورفع جاهزية القوات العراقية وتدريبها على كل المستويات لمواجهة تحديات المرحلة.
5.ان توفر الدول المنضوية في المؤتمرات الدولية كل مالديها من قواعد معلومات عن الارهاب وحركته وشخوصه ومموليه وتجعلها ضمن قاعدة بيانات دولية مشتركة من اجل تجفيف منابع الارهاب ومواجهته.
6.ان الحرب على الارهاب تتم على ارضنا وان المتضرر الاول جراء ذلك العراق والعراقيون والبنى التحتية والجهد الاقتصادي والمالي والعسكري لذلك فان الحكومة العراقية هي المسؤلة الوحيدة عن سعة المواجهة مع الارهاب وامتداداتها لتطويق الخسائر الى الحد الادنى..

ان ائتلاف دولة القانون يشدد على تكاتف كل الايدي الوطنية المخلصة وتدعو الكتل السياسية الى ان تكون المصلحة الوطنية هي الدافع الاسمى لتجاوز كل الخلافات والوقوف صفا واحدا في وجه الارهاب حيث يستنهض العراق بنيه المخلصين لساحات الجهاد المقدس ..

والحمد لله اولا واخير..

ائتلاف دولة القانون
مجلس النواب العراقي

2014/9/19


آفاق الفضائية
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 108 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------