بان كي مون يبحث مع السيد السيستاني ملف النازحين - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الأحد, 2016-12-11, 9:58 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

بان كي مون يبحث مع السيد السيستاني ملف النازحين
2014-07-24, 3:19 PM



أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الخميس، أنه بحث مع المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني ملف النازحين، مؤكداً أن الأخير شدد على ضرورة محاربة الإرهاب ضمن إطار الدولة والجيش العراقي وبحسب الدستور.

وقال كي مون في مؤتمر صحافي مشترك مع ممثله نيكولاي ملادينوف عقب لقائه السيستاني في النجف "تشرفت بلقائي مع السيد السيستاني للمرة الأولى"، مبينا أن "السيد يتمتع بالحكمة والتسامح والإلهام لإتباعه وللعالم".

وأضاف أن "السيستاني شدد على ضرورة محاربة الإرهاب ضمن إطار الدولة والجيش العراقي وبحسب الدستور"، مبيناً انه بحث مع السيستاني "ملف النازحين وقد استعرضا ملف النازحين وناقشنا بالتفصيل التقارير التي توثق جرائم داعش ضد المدنيين والمجتمع الدولي يدين هذه الجرائم".

وأعرب كي مون عن تقديريه لـ"خطاب السيد السيستاني الذي يخاطب الجميع بوقوف الخطاب الطائفي ومطالبته للجميع بضبط النفس"، مشدداً بالقول "اتفقت مع السيد السيستاني على ان يقف السياسيين الخطابات المتطرفة وأشجع كافة القيادات الدينية إلى سماع تعاليمه".

وتابع كي مون "أبارك لرئيس البرلمان ورئيس الجمهورية بمناسبة انتخابهما، وأمل أن يتم كل شيء ضمن الدستور والجداول الزمنية"، لافتا إلى أن "تشكيل الحكومة يمكن أن يساعد لوضع حد للانقسام والإرهاب".

ووصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون،صباح اليوم الخميس، إلى محافظة النجف والتقى بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني لبحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية الجارية في العراق.


شبكة الاعلام العراقي

التسجيل الصوتي للمؤتمر الصحفي الذي عقده الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون بعد لقائه المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني




الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 206 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------