القوات الأمنية تقتحم بيجي - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الثلاثاء, 2016-12-06, 9:48 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

القوات الأمنية تقتحم بيجي
2014-10-29, 9:57 AM


اقتحمت القوات الامنية المشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي المسنودة بالعشائر, قضاء بيجي لتحريره من عصابات «داعش» الارهابية بعد ان تمكنت من تطهير مناطق شمال تكريت ومنشأة المثنى, فيما تعزز القوات تواجدها في عامرية الفلوجة بالرمادي تحضيرا لشن هجوم ضد الارهابيين في المنطقة.

وكشف مصدر امني رفيع المستوى لـ”الصباح”, عن وصول افواج مدرعة من الجيش والحشد الشعبي الى ناحية عامرية الفلوجة لتعزيز تواجد القوات الامنية والعشائر الساندة لها في خوض معركة رابعة مرتقبة ضد “داعش”, مشيرا الى ان القوات انتشرت على جميع السواتر.وكشف قائد صحوة عامرية الفلوجة الشيخ حامد العيساوي, لـ”المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي”, عن مقتل عدد من الارهابيين بينهم المدعو “أبو أنس” مسؤول الاقتحامات العسكرية لعصابات داعش الارهابية في منطقة الإسالة في أطراف عامرية الفلوجة في عملية للقوات الامنية.
وكبدت القوات المسلحة عصابات داعش الارهابية امس الاول، اكثر من 90 قتيلا في عملية عسكرية نوعية في عامرية الفلوجة.
واسترجعت القوات الامنية مناطق وأجزاء واسعة من مدن هيت والبغدادي والجزيرة، بعد تطهيرها من عصابات “داعش” الإرهابية, بحسب ما قال رئيس تجمع أبناء العراق الأوفياء محمد الهايس.
وأضاف لـ”المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي”, أن “التقدم مستمر لتطهير باقي مدن محافظة الأنبار وتخليصها من الدواعش الارهابيين”, مشيرا الى ان عصابات داعش أصبحت الآن في وضع الهروب والدفاع تحت وطأة الضربات التي تلقتها من القوات الامنية، فضلا عن الضربات الجوية المركزة والدقيقة التي كبدت الدواعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وفي تكريت, اقتحمت القوات الامنية المشتركة امس الثلاثاء قضاء بيجي شمال تكريت, وانضمت لها عشائر الجيسات للقضاء على “داعش” هناك, بحسب مصدر امني.
وافاد المصدر بان “القوات الأمنية حررت قرية المزرعة التابعة لقضاء بيجي شمال تكريت من عصابات داعش الارهابية”, مشيرا الى ان “الجهد الهندسي فكك أربع سيارات مفخخة كانت معدة للتفجير لاستهداف القوات الأمنية أثناء تقدمها”. كما حررت القوات الامنية المسنودة بالحشد الشعبي امس الثلاثاء, طريقا ستراتيجيا يربط بين منطقة الحجاج وقرية المزرعة شمال تكريت بعد تفكيك عشرات العبوات الناسفة.واعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل 18 داعشيا بضربات جوية في دويليبة جنوب بغداد.وذكر بيان للقيادة تلقت “الصباح” نسخة منه, امس ان تشكيلا من طيران الجيش قتل سبعة ارهابيين ودمر وكرين لهم في مناطق اطراف بغداد.
كما تمكن طيران التحالف الدولي من قتل 11 ارهابياً وتدمير ثلاثة اوكار لهم، ضمن منطقة الرفوش– دويليبة, فضلا عن تفكيك كتيبة هندسية لتسعة منازل مفخخة و23 عبوة ناسفة في قاطع دويليبة.

من جانب اخر, كشف احد شيوخ عشائر الموصل عن استنجاد عصابات “داعش” الارهابية في المحافظة بعناصر لهم في سوريا من جنسيات عربية وأجنبية بعدما بدؤوا يشعرون بفقدان السيطرة على المدينة بعد الضربات الجوية الموجعة التي تلقاها خلال اليومين الماضيين.
وبين أن “عناصر “داعش” بدؤوا التحصن في مواقعهم وتغيير معسكراتهم بعد غارة جوية استهدفت يوم الجمعة أكبر تجمع له في منطقة الكندي، وأعقبها حملة اغتيالات لعناصره”.
وأشار إلى أن “عناصر العصابات الارهابية واصلوا اعتقال عدد من سكان المدينة، خصوصاً ضباط الجيش والشرطة وموظفين وأساتذة جامعات وأطباء، وأعدموا عدداً منهم، بتهمة “العمالة” وإعطاء معلومات إلى الحكومة والولايات المتحدة”.
وقتل نحو 60 ارهابيا بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي جنوب الموصل في استهداف لمقرات “داعش” في ناحيتي الشورة والقيارة ومنطقة الحاج, بحسب ما افاد به مصدر امني.
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 93 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------