المطالبة بموقف عالمي حازم تجاه عصابات - داعش - - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الجمعة, 2016-12-09, 7:20 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

المطالبة بموقف عالمي حازم تجاه عصابات - داعش -
2014-06-18, 9:08 AM


لقيت جريمة عصابات «داعش» النكراء باعدام 1700 من طلبة القوة الجوية شمال تكريت.. استنكارات دولية ومحلية واسعة، ففيما دانت الامم المتحدة والولايات المتحدة هذه المجزرة واصفة اياها بـ»المجزرة المروعة» فقد طالب سياسيون المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم تجاه هذه العصابات التي لم تهدد العراق فقط بل امن المجتمع الدولي برمته

الولايات المتحدة دانت على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جنيفر ساكي امس الجريمة، وقالت ساكي في بيان لها» ان تبني الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) مجزرة ارتكبتها كما تقول بحق 1700 عراقي من طلبة كلية القوة الجوية في تكريت هو امر مروع وتجسيد حقيقي لمدى تعطش هؤلاء الارهابيين للدماء»، مؤكدة ان بلادها تدين هذه الافعال بشدة وتقف متضامنة مع الشعب العراقي ضد اعمال العنف المروعة والعبثية هذه، مشيرة في بيانها ان الارهابيين القادرين على ارتكاب هكذا اعمال شنيعة هم عدو مشترك للولايات المتحدة والعراق والمجتمع الدولي، داعية الزعماء العراقيين من جميع الأطياف السياسية الى اتخاذ خطوات من شأنها توحيد البلاد في مواجهة هذا التهديد».

اما الامم المتحدة فأعربت عن قلقها تجاه جريمة «داعش» البشعة. وشدد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون على تقديم المسؤولين عن ذلك إلى العدالة».

وحذر مون من ان الخطاب الطائفي يمكن أن يشعل الصراع ويحمل عواقب وخيمة على المنطقة بأسرها، معتبراً المرجع الديني السيد علي السيستاني بانه « صوت من الحكمة والعقل المؤثر للغاية».

وكان عدد من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي نقل صورا ولقطات فيديو تظهر قيام مرتزقة عصابات «داعش» بقتل العديد من الجنود في مدينة تكريت شمال بغداد.الجريمة المقززة اثارت حفيظة السياسيين اذ وصفوها في احاديث لـ(الصباح) بانها بعيدة كل البعد عن ابسط القيم الانسانية والدينية، مطالبين بموقف دولي حازم تجاه مرتزقة «داعش» الذين يهدد خطرهم المنطقة باكملها.

عضو ائتلاف دولة القانون علي العلاق قال « ان «داعش» عصابة منفلتة ولا تحكمها اي ضوابط وشعارها الدم ولا نستبعد منها هكذا اعمال» داعياً المجتمع الدولي الى ردع عصابات «داعش» التي اصبحت تستقر في دول كثيرة ومدعومة من جهات خارجية عدة، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ قرارات عاجلة ضد الدول والمخابرات التي تمول «داعش».ويلفت عضو التحالف الوطني عامر الفايز الى وجوب القضاء على كل من يساند ويدعم مرتزقة «داعش»، منوها « بان قتل الابرياء وسفك الدماء وارهاب الاطفال من اساسيات عمل «داعش»، وان ما تقوم به هذه العصابات هو ضد الاسلام وما جاء به من تعاليم «، داعياً الجميع الى التكاتف والوقوف صفا واحدا في سبيل القضاء على هذه المجاميع الضالة .

ورفضت عضو كتلة العربية لقاء وردي مثل هكذا انتهاكات واساليب سواء مع القوات الامنية او الابرياء من ابناء الشعب، مؤكدة ان ما يحدث الان لا يصب في مصلحة العراق.

وقالت « اننا ندين هكذا امور يرفضها الاسلام والعرف»، معبرة عن اسفها لما وصل اليه البلد حيث اصبح الجميع مستهدفا سواء المؤسسات والاجهزة الامنية أو الشخص العادي.


شبكة الاعلام العراقي
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 109 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------