المنظمة الدولية للطيران تحدد للعراق منتصف العام المقبل موعدا نهائيا للعمل بالجواز الميكانيكي - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الثلاثاء, 2016-12-06, 9:46 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

المنظمة الدولية للطيران تحدد للعراق منتصف العام المقبل موعدا نهائيا للعمل بالجواز الميكانيكي
2014-05-19, 7:40 AM


اعلنت مديرية الجنسية العامة، اليوم الاحد، ان المنظمة الدولية للطيران المدني حددت منتصف العام المقبل موعدا نهائيا لجميع دول العالم من بينها العراق العمل بالجواز الميكانيكي، مبينة ان العراق سيعمل اعتبارا من هذا الموعد بالجواز الالكتروني، فيما اكدت سعيها للتحول الى البوبات الالكترونية في المنافذ الحدودية.
وقال مدير الجنسية العامة تحسين عبد الرزاق الياسري، في تصريح صحافي: ان "المنظمة الدولية للطيران المدني حددت منتصف العام 2015 موعدا نهائيا للعمل بالجواز الميكانيكي الذي يعتبر الجواز العراقي من ضمن الدول العاملة به"، مشيرا الى انه "سيتم الانتقال للعمل بالجواز الالكتروني في العراق الذي تعمل به اغلب دول العالم حاليا".
وأضاف الياسري ان "الجواز الالكتروني يعتبر من الجوازات التي يصعب تزويرها واختراقها وذات مواصفات امنية جيدة، مبينا ان "العراق سيشكل وفدا لزيارة الشركة المختصة بانشاء مثل هذه الجوازات لاكمال الاجراءات النهائية وتوقيع العقد معها بهذا الشان".
من جهة ثانية اكد الياسري ان "المديرية تسعى للتحول الى البوابات الالكترونية في المنافذ الحدودية والفيزا الالكترونية"، لافتا الى "اهمية استمرار الاجراءات النهائية للعقد بهذا الجانب الذي من المؤمل الانتهاء منه في العام المقبل 2015".
يذكر ان المنظمة الدولية للطيران المدني أو (إيكاو - ICAO)، التي تأسست في الرابع من اذار 1947 تعتبر إحدى منظمات الأمم المتحدة، يقع مقر المنظمة الرئيسي في القسم الدولي في مدينة مونتريال الكندية، ومهمتها هي تطوير اسس أو تقنيات الملاحة الجوية والتخطيط لها، والعمل على تطوير صناعة النقل الجوي لضمان امنها وسلامتها ونموها.
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 105 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------