المالكي من لبنان: أعدنا 50% من المناطق التي احتلتها داعش ويبحث التجربة اللبنانية في مكافحة الإرهاب - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الجمعة, 2016-12-09, 7:18 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

المالكي من لبنان: أعدنا 50% من المناطق التي احتلتها داعش ويبحث التجربة اللبنانية في مكافحة الإرهاب
2014-11-30, 12:49 PM


وصل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، أمس، الى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة رسمية. فيما كشف النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر عن ان الزيارة تدخل ضمن إطار تقوية العلاقات السياسية وتفعيل التعاون الأمني بين الجانبين.
وأفادت الانباء بأن «المالكي وصل مع وفد قادماً من بغداد في إطار زيارة للبنان يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة».

اننا أعدنا أكثر من 50 بالمئة، ولم يبق إلا الموصل وبعض المناطق".

وأضاف المالكي في تصريح له في مطار بيروت ان "التجربة هذه تستحق الدراسة، مشيرا الى ان الجيش والحشد الشعبي والقيادة كلها تشترك في المواجهة مع القاعدة وداعش، وهذا ما عبر عن غيرة لدى العراقيين مدعومة بفتوى المرجعية".

وتابع "انا متفائل جدا، ان العراق سيكون مقبرة لداعش، وعندما نفكر بإنهاء داعش في العراق علينا بالتفكير في إنهائه في سوريا، فهما يرتبطان تاريخيا (سوريا والعراق)، والعالم يجب ان يقوم بعمل مشترك لمكافحة الارهاب".

وأشار نائب رئيس الجمهورية الى ضربات التحالف الدولي فقال انه ينفع ان تقوم الطائرات بضربات لكنها لا تحرر ارضا، ومن يحرر الارض هم المجاهدون، من الحشد الشعبي، والمرابطون في الميدان .

وكان في استقبال المالكي في المطار وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش والسفير العراقي في بيروت رعد الهلوسي وعدد من اركان السفارة.إلى ذلك كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر, عن أن زيارة نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي إلى لبنان تأتي بهدف معرفة تجربة التعامل مع عصابات «داعش» الارهابية على خلفية التجربة اللبنانية في مكافحة هذه العصابات المجرمة .
وقال جعفر لـ المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي : إن زيارة المالكي إلى لبنان تدخل ضمن جدول زياراته إلى بعض الدول العربية والإقليمية وتدخل ضمن إطار تقوية العلاقات الثنائية بين الجانبين فضلا عن تقوية العلاقات السياسية وتفعيل التعاون الأمني بين الجانبين.
وأضاف جعفر، أن الزيارة ستتضمن مناقشة فتح قنوات أمنية واستخباراتية مع الجانب اللبناني لغرض القضاء على المجاميع الداعشية الارهابية وضرورة افادة العراق من تجربة الجانب اللبناني في مكافحة الارهاب .

الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 97 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------