المالكي يستقبل وزير الخارجية الامريكي السيد جون كيري - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الثلاثاء, 2016-12-06, 9:49 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

المالكي يستقبل وزير الخارجية الامريكي السيد جون كيري
2014-06-24, 7:07 AM


استقبل رئيس الوزراء السيد نوري المالكي بمكتبه الرسمي اليوم وزير الخارجية الامريكي السيد جون كيري، وتم بحث آخر تطورات الملف الأمني والتحديات التي يواجهها العراق نتيجة الهجمة الإرهابية.

واكد السيد رئيس الوزراء ان ما يتعرض له العراق حاليا يشكل خطرا ليس على العراق فحسب بل على السلم الإقليمي والعالمي، ودعا دول العالم سيما دول المنطقة الى أخذ ذلك على محمل الجد.

وعلى الصعيد السياسي اكد سيادته ضرورة الالتزام بالتوقيتات الدستورية للعملية السياسية، وقال ان هناك مواعيد حددها الدستور لعملية تشكيل الحكومة وانتخاب الرئاسات الثلاث وما ينتج عنها من تكليف مرشح الكتلة الأكبر لتشكيل الحكومة الجديدة ينبغي الالتزام بها.

من جانبه اكد وزير الخارجية الامريكي السيد جون كيري التزام الولايات المتحدة بحماية امن واستقلال العراق ودعمها له في مواجهة الارهاب، وشدد على عزم الولايات المتحدة على دحر المنظمات الإرهابية وفي مقدمتها داعش لانها تشكل خطرا على العراق والمنطقة والعالم، وقال ان واشنطن مستعدة لتجسيد ذلك ميدانيا، وجدد التزام واشنطن باتفاقية الإطار الاستراتيجي مع العراق ولاسيما التعاون الأمني والتسليحي.

وأعرب وزير الخارجية الامريكي عن تقديره لما يظهره الزعماء العراقيون من التزام بالعملية السياسية والتوقيتات الدستورية لها .
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 75 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------