رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يستقبل وزير الخارجية البريطاني - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الجمعة, 2016-12-09, 9:13 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

رئيس الوزراء السيد نوري المالكي يستقبل وزير الخارجية البريطاني
2014-06-27, 4:52 AM


استقبل رئيس الوزراء السيد نوري المالكي بمكتبه الرسمي وزير الخارجية البريطاني السيد وليم هيغ، الذي اعلن عن دعمه للعراق في مواجهة الارهاب، وقال جئنا كي نتمكن من دعم العراق وان نتعاون جميعا لإلحاق الهزيمة بداعش.

وثمن رئيس الوزراء المواقف الدولية الداعمة للعراق في هذه المواجهة ، وقال ان هناك ارتباطا كبيرا بين ما يجري في سورية وما يحدث في العراق الآن، مشيرا الى ضرورة تحمل جميع الدول مسؤولياتها وعدم التهاون في دعم منظمات مثبتة لدى الامم والمتحدة بأنها منظمات إرهابية.

وقال سيادته لابد من المضي في مسارين متوازيين الأول العمل الميداني والعمليات العسكرية ضد الارهابيين وتجمعاتهم ، والثاني متابعة المسار السياسي وعقد اجتماع مجلس النواب في موعده المحدد وانتخاب رئيس للبرلمان ورئيس للجمهورية وتشكيل الحكومة، وأكد ان المضي قدما في هذين المسارين هو الذي سيلحق الهزيمة بالإرهابيين.

واضاف السيد رئيس الوزراء ان قوات الجيش وشعبنا العراقي إستعادوا زمام المبادرة وستتغير الصورة خلال فترة قليلة ان شاء الله، مؤكدا ان هناك عددا كبيرا من النازحين هربوا خوفا من جرائم الارهابيين والعمل جار على رعايتهم وتقديم الدعم اللازم لهم للتخفيف من معاناتهم والعمل على إعادتهم الى مناطقهم بأسرع وقت ممكن.
واكد الوزيرهيغ استعداد بلاده لدعم النازحين وتقديم المساعدات لهم.
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 94 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------