-
الخميس, 2024-04-25, 2:34 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

الكربلائي: فتوى الجهاد الكفائي رفعت معنويات القوات الامنية وجاءت بعد استشعار المرجعية بتهدد امن المواطنين
2014-06-19, 5:14 AM


قال ممثل المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى السيد علي السيستاني ان فتوى المرجع بالجهاد الكفائي رفعت من معنويات القوات الامنية في محاربة الارهابيين.

وأضاف ممثل المرجع عبد المهدي الكربلائي في تصريح صحفي نادر ان داعش يشكل خطرا كبيرا على جميع المكونات وليس على الشيعة فحسب وان فتوى المرجعية بالجهاد الكفائي وتلبية ابناء الشعب العراقي رفعت من معنويات قوات الامن العراقية".

وأضاف ان "صدور فتوى المرجعية بالجهاد الكفائي جاء بعد ان حصل سقوط الموصل وتكريت بيد داعش وكان هنالك استشعار من المرجعية بتهدد امن وحياة المواطنين ومقدسات المسلمين كافة والدليل على ذلك اعلان داعش بانهم لا يستهدفون فقط نينوى وتكريت وانما اعلنوا بكل صراحة ووضوح ان جميع المراقد ستصل ايديهم اليها".

وكان المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني قد افتى الجمعة الماضية بالجهاد الكفائي ووجوب الدفاع عن العراق وشعبه واعتبر ان من يقتل دفاعا عن بلده شهيدا.

كما دعا المرجع السيستاني - بعد ان هب الالاف العراقيين من محافظات بغداد وميسان والبصرة وكربلاء والنجف وبابل وذي قار وواسط والمحافظات الاخرى للتطوع في صفوف الجيش العراقي تلبية لندائه- الى ضرورة التحلي باعلى درجات ضبط النفس وفي هذه الظروف الحرجة مشددا على ضرورة منع المظاهر المسلحة خارج القانون .

الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 277 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2024
-----
-------