السيد نوري المالكي في بيان له يدعو الى عدم ترشيح اسماء في الحكومة المرتقبة تدور حولها شبهات فساد - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الأحد, 2016-12-11, 9:59 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

السيد نوري المالكي في بيان له يدعو الى عدم ترشيح اسماء في الحكومة المرتقبة تدور حولها شبهات فساد
2014-09-06, 9:49 PM



بسم الله الرحمن الرحيم


في الوقت الذي ينتظر فيه الشعب العراقي ظهور التشكيلة الحكومية الجديدة باسرع وقت وفي ضوء المعلومات التي تصلنا تباعا عن أجواء المفاوضات الجارية حاليا حول تاليف الحكومة المرتقبة فاني اجد من واجبي الوطني والشرعي. ان أشير الى عدد من النقاط
أولا : ان أجواء التفاوض لم تكن للأسف أجواءا إيجابية بل طغى عليها التنافس الحزبي والطائفي والقومي وغابت عنها للأسف الروح الوطنية رغم وجود بعض الأصوات المخلصة التي كانت وفية للوطن والمواطن لكنها كانت الأضعف حتى هذه اللحظة. لقد كانت المصالح الشخصية والحزبية والطائفية والعنصرية كلها حاضرة فيما غابت الروح الوطنية بل كان الغائب الأكبر هو العراق ومصلحته وسيادته. وحين تغيب مصلحة العراق سيكون الخاسر الأكبر هو المواطن العراقي سواءا كان من الانبار او البصرة او كردستان وسواءا كان في نينوى او كربلاء او بغداد.

ثانيا: تواترت المعلومات عن ترشح اسماء لاحتلال مواقع مهمة للغاية في الدولة اقل ما يقال فيها انها تحوم حولها شبهات الفساد المالي والإداري والتي مازال بعضها حاضرا في ذاكرة العراقيين. ومن هنا فاني اجد من الواجب التنبيه الى ذلك وعدم السماح بتمريره. كما انني اناشدالجهات التي دعت مشكورة الى محاربة الفساد في الحكومة الجديدة. ونادت بتصريحاتهم المختلفة وخطاباتها العديدة الى حكومة كفوءة خالية من الفساد ان تواصل تصديها ولا تتراجع عن محاربة هذه الآفة التي تعد الوجه الثاني للإرهاب ان ترفع صوتها في الاعتراض على ذلك والتحذير منه.، والا فإنها ستكون مسؤولة امام الله والشعب والتاريخ.

ثالثا: أرجو ان تتظافر جهود الجميع للخروج بحكومة تلبي ولو الحد الادنى من طموح العراقيين. وباسرع وقت ممكن. وأرجو ان تضم كفاءات قادرة على النهوض بالمسؤولية الجسيمة التي تنتظرها. وان الساعات القادمة ستكون حاسمة في تحقيق ذلك.
وإخيرا فإنني أعاهد الله والشعب العراقي العزيز ان أبقى جنديا مدافعا عنه في أي موقع كنت.



نوري كامل المالكي
رئيس وزراء جمهورية العراق







الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 128 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------