الدكتور خلف عبد الصمد يعلن عن افتتاح البوابة الثانية في منفذ الشلامجة الحدودي - من اخبار البصرة - - موقع مكتب المعقل
       

-
الجمعة, 2016-12-09, 7:16 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » من اخبار البصرة

الدكتور خلف عبد الصمد يعلن عن افتتاح البوابة الثانية في منفذ الشلامجة الحدودي
2014-06-23, 2:14 PM


اعلن رئيس مجلس محافظة البصرة الدكتور خلف عبد الصمد خلف عن افتتاح بوابة ثانية في منفذ الشلامجة الحدودي شرق البصرة لغرض تسهيل دخول الشاحنات والبضائع الى المحافظة.
وقال الدكتور عبد الصمد خلال زيارته منفذ الشلامجة الحدودي ان قرار فتح البوابة الثانية في المنفذ جاء بعد الاتصال مع الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية وحصول الموافقة منه وذلك لخروج الشاحنات الفارغة من العراق الى ايران وتسهيل انسيابية دخول وخروج البضائع من والى المحافظة .
واوضح ان الزيارة الى منفذ الشلامجة الحدودي هدفت الى مناقشة الجهات المسؤولة عن المشاكل التي عقدت دخول البضائع والسلع والمعوقات التي تواجه عمل المنفذ وايجاد الحلول السريعه لها عبر الامكانيات المتوفرة والصلاحيات التي يتمتع بها مجلس محافظة البصرة .
مضيفا ان مجلس المحافظة يسعى الى تقديم دراسة مستوفاة الى وزارة المالية يطالب فيها المساواة في تنفيذ التعليمات بجميع المنافذ الحدودية مبينا ان اقليم كوردستان لايطبق تعليمات الوزارة لذلك اصبح التجار يذهبون بتجارتهم الى الشمال ومن ثم تدخل الى المحافظات الجنوبية مهددا في ذلك عدم الالتزام بالتعليمات في حال عدم رفع الروتين الذي منع التجار من دخول المنافذ الجنوبية والاستعانة بمنافذ المحافظات الشمالية.
وبخصوص الشركة المنفذة لمشروع انشاء منفذ الشلامجة الجديد وصف رئيس مجلس البصرة الدكتور خلف عبد الصمد الشركات التي تعمل في العراق وتتلكا في عملها بانها داعش التجاري الذي يسعى الى تحطيم البلاد تجاريا.
وقال الدكتور عبد الصمد ان داعش ليس فقط من يحمل السلاح ويقتل العراقيين وانما هناك داعش سياسي واعلامي واخر تجاري مشيرا الى ان الشركات التي تدخل وتعمل في العراق وتتلكا وهي قادرة على العمل او من اختارها يعلم بانها غير قادرة يساهم في المؤامرة على العراق والمحاولة في تحطيمه.
واوضح ان الشركة التي تعاقدت معها وزارة الداخلية تدعى ائتلاف شركتي الارض الخضراء والقبة الذهبية لغرض انشاء منفذ الشلامجة الجديد استلمت الموقع بتاريخ 16 /2/2014 ولايوجد عامل واحد في موقع العمل لافتا ان الشركة اما غير قادرة على العمل او لهذه الشركة علاقات مشبوهه تعمل على عدم بناء العراق موجها رسالة في ذلك الى وزارة الداخلية لمتابعة الشركة ومحاسبتها وعدم التعامل معها مستقبلا وسحب العمل منها وتسليمه الى اخرى تكون قادرة على التنفيذ .
من جانبة اكد رئيس لجنة المنافذ الحدودية مرتضى الشحماني ان مجلس محافظة البصرة اتخذ قرارا بعدم الالتزام بالكتب الصادرة من الجهات المعنية لغرض الية دخول البضائع والسلع الى محافظة البصرة .
واشار الشحماني ان المحافظات الشمالية والغربية تعاني من الازمة نتجة دخول داعش الى المدن بالتعاون مع بعض السياسيين الخونة الامر الذي دعا الى عدم وصول البضائع الى المحافظات الجنوبية بصورة مستمرة لذلك قررنا عدم الالتزام باي كتاب يصدر من الوزارات المعنية والحكومة الاتحادية للفترة الحالية لتوفير البضائع الى العراقيين .
وبخصوص القرار الخاص بعدم استيراد ودخول المواد السعودية الى المحافظة طالب الشحماني محافظ البصرة الاسراع بتنفيذ القرار الذي اصدره مجلس المحافظة بمقاطعة البضائع السعودية لغرض اتخاذ الاجراءات بمراقبة الاسواق ومحاسبة التجار الذين يتعاملون مع السعودية مؤكدا في حديثه انها اصبحت الراعي الاول للارهاب في العراق.


مجلس محافظة البصرة
الفئة: من اخبار البصرة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 182 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------