البياتي يطالب بتحويل ناحية آمرلي إلى قضاء تكريماً لشجاعة أهلها وصمودهم - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الثلاثاء, 2016-12-06, 9:47 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

البياتي يطالب بتحويل ناحية آمرلي إلى قضاء تكريماً لشجاعة أهلها وصمودهم
2014-09-04, 5:29 PM


دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، الخميس، إلى تحويل ناحية آمرلي إلى قضاء وذلك تكريماً لبطولة أهلها ومواقفهم الشجاعة في التصدي لـ"داعش"، فيما طالب بتحرير قرية بشير وقضاء تلعفر.

وقال البياتي في حديث لـ"السومرية نيوز"، "أشيد بدور القوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي والمجاهدين من كافة الفصائل والحشد الشعبي في تعزيز مقاومة آمرلي وفك الحصار عنها"، معتبراً أنها "ستبقى صورة حية في ذاكرة الأجيال وصفحة مشرقة في تاريخ العراق الحديث".

ودعا إلى "تحويل الصفة الإدارية لناحية آمرلي إلى قضاء وذلك تكريماً لبطولة أهلها ومواقفهم الشجاعة في التصدي لداعش والإرهابيين والحيلولة دون سقوط هذه المدينة البطلة رغم الحصار المفروض عليها لمدة 80 يوماً والاستهداف المستمر لها بالقصف والتعرض".

وأكد البياتي أن "جميع العراقيين اليوم يشعرون بفخر واعتزاز بمواقف آمرلي التحدي والصمود"، داعياً رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي إلى "ضرورة أنصاف تضحيات وصمود هذه الشريحة من التركمان وتمثيلهم في الحكومة المقبلة".

وأشار البياتي إلى أن "تجاوز استحقاق هذه الشريحة وعدم تمثيلهم في الحكومة المقبلة ستكون رسالة سلبية للشيعة التركمان الذين يعدون من أكثر المتضررين من داعش والإرهاب بعد سقوط الموصل حيث هناك أكثر من 130 ألف مهجر من التركمان بالإضافة إلى دمار مدنهم وقراهم ونهب أموالهم وممتلكاتهم".

ودعا البياتي جميع القوى الخيرة إلى "النجدة وتحرير بشير وتلعفر من دنس إرهاب داعش والعمل على تخفيف معاناة النازحين التركمان"، مؤكدا أن "إرادة العراقيين ووحدة موقفهم ستهزم داعش الذي بات يجر أذيال الهزيمة النكراء ابتداءً من آمرلي وانتهاءً بباقي المناطق".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أعلن ، أمس الأربعاء، عن اتخاذ مجلس الوزراء قراراً يقضي بشمول أهالي ناحية آمرلي بمحافظة صلاح الدين بكافة امتيازات النازحين، فيما أشار إلى وصول الأدوية والأغذية والوقود إلى أهالي الناحية أمس بعد إعادة فتح الطريق البري.
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 63 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------