العمل الطوعي : مقالة للكاتب محمد عبد الجبار الشبوط - مقالات وتقارير مختارة - - موقع مكتب المعقل
       

-
الجمعة, 2016-12-09, 9:13 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » مقالات وتقارير مختارة

العمل الطوعي : مقالة للكاتب محمد عبد الجبار الشبوط
2014-12-03, 11:39 AM


بمناسبة قرب حلول اليوم العالمي للعمل الطوعي الكاتب محمد عبد الجبار شبوط في مقالته الافتتاحية لجريدة الصباح لهذا اليوم استذكر هذا اليوم وذكرنا به وبأهميته جاء في المقال .

بعد ايام يحل اليوم العالمي للعمل التطوعي. وهو مناسبة دولية لتذكير الشعوب بأهمية إشاعة ثقافة العمل الطوعي المجاني غير الهادف الى تحقيق ربح مادي. تحتاج الشعوب النامية تحديدا الى إشاعة هذه الثقافة بين أبنائها من اجل تشجيعهم على التطوع لفعل الخير لما فيه مصلحة بلدانهم ومجتمعاتهم، بداهة ان هذه الشعوب بحاجة الى كل مفردة في إمكانيات ابنائها من اجل تسريع عملية البناء والإعمار والتقدم.
والعراق تحديدا بحاجة ماسة الى العمل الطوعي لأن العمليات الاجتماعية المختلفة لا يمكن ان تكون كلها ربحية او مدفوعة الثمن في وقت تحتاج فيه البلاد الى جهود كل ابنائها من اجل مواجهة الظروف الاستثنائية.

وهذه ثقافة شجع عليها القران الكريم ودعا اليها. فالايات التي تدعو ابناء المجتمع الى التعاون والتنافس على عمل الخير انما تشير الى عمل طوعي غير ربحي. ولما كان مجتمعنا بمجمله يؤمن بالقيم الاسلامية فمن المتوقع ان يكون رائدا في تنشيط ظاهرة العمل الطوعي. ولدينا مصاديق كثيرة على صحة هذه المقولة الامر الذي يدفعنا الى التفاؤل بإمكانية ذلك.
من الضروري ان يتعاون الاعلام ومنظمات المجتمع المدني ومواقع التأثير الديني على ذلك.
الفئة: مقالات وتقارير مختارة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 129 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------