العبادي يرفض الشروط غير الدستورية - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الجمعة, 2016-12-09, 7:18 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

العبادي يرفض الشروط غير الدستورية
2014-09-07, 7:25 AM


عزا رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي اسباب تأخره في تقديم اسماء حكومته الى اصرار بعض الكتل على طرح مرشحين لم تتوفر فيهم الشروط التي حددها مسبقا، وتأخر كتل أخرى في تقديم مرشحيها معلنا عدم قبوله اية شروط غير دستورية، فيما اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أن القبول بالتشكيلة الوزارية مرهون بالاستجابة لمطالب جماهير تحالف القوى العراقية، داعيا الكتل السياسية الى التفاعل بصورة أفضل، في حين لفت وكيل وزير الخارجية الأميركي ماغورك بريت الى ضرورة أن يكون البرنامج الحكومي محددا بجداول زمنية للاستجابة للمطالب المطروحة.

ودار خلاف بين التحالف الوطني وتحالف القوى العراقية على حصة الاخير من المناصب التنفيذية التي حددها بـ 40 بالمئة بينما اقترح التحالف الوطني ان تكون 25 بالمئة كتمثيل الكتل السنية في حكومة العام 2010.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء المكلف الإعلامي: ان العبادي يطمئن الشارع العراقي بانه سيشكل حكومته في الوقت المحدد وانه يسعى جاهدا من اجل اجراء الاصلاحات التي ينتظرها ابناء الشعب والعيش بأمن وامان ورفاهية وتجاوز اخطاء الماضي».
واشار الى ان الدكتور العبادي يبذل جهودا مضنية من اجل الوصول الى تشكيلة وزارية وفق المحددات التي وضعها وهي الكفاءة والنزاهة.
وتابع، ان «بعض الاشخاص في الكتل السياسية حاولوا استغلال عامل الوقت لفرض بعض الشروط على العبادي الا ان رئيس الوزراء المكلف لن يقبل بأي شروط تكون غير دستورية مبينا انه في ذات الوقت ملتزم برأي المرجعية الدينية في ضرورة تشكيل حكومة تحظى بقبول وطني واسع .

وأوضح البيان، ان العبادي كان يأمل من الكتل السياسية ان تتعاون بشكل اكبر معه في مسعاه لتشكيل حكومة كفوءة قادرة على النهوض بالبلد وحل جميع اشكالاته السياسية والامنية والاقتصادية ومراعاة الظروف التي يمر بها العراق .
وبين ان «هناك بعض الكتل اصرت على طرح مرشحين على العبادي لم تتوفر فيهم الشروط التي حددها مسبقا وخاطب هذه الكتل بكتاب رسمي سلم لهم في بداية تكليفه مشيرا الى ان هذا الامر هو احد اسباب تأخره بتقديم حكومته بالاضافة الى ان بعض الكتل اخرت تقديم مرشحيها.


الصباح
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 94 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------