اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم - الاخبار السياسية - - موقع مكتب المعقل
       

-
الأحد, 2016-12-11, 9:59 AM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » الاخبار السياسية

اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم
2014-06-15, 3:23 PM


يناقش مندوبو الجامعة العربية في اجتماع طارئ اليوم الأحد تطورات الأوضاع في البلد، في وقت تلقى ممثل العراق اتصالات من السفراء العرب في الجامعة مساندة لجهود الحكومة في مواجهة جرائم الارهابيين.

وقال ممثل العراق لدى الجامعة العربية في تصريح خاص لمراسلة "الصباح" ان العراق يثمن ويقدر موقف الدول العربية المساندة له في هذه المرحلة الخطرة، مشيرا الى انه تلقى العديد من الاتصالات من سفراء الدول العربية بالجامعة عبروا من خلالها عن وقوف بلدانهم مع العراق ومساندته في مواجهة الإرهاب. مشيرا الى ان هذا الاجتماع سيكون على مستوى مندوبي الدول العربية الدائمين بالجامعة وفي حال استدعى الامر فسيعقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب .

واضاف ان هذا الاجتماع يعقد من اجل تعبير الجامعة العربية عن قلقها لما يحصل بالعراق الذي يعمل جاهدا في سبيل التصدي لهجمات عصابات داعش الإرهابية، اذ لا بد من موقف عربي موحد لمساندة العراق في ظرفه الراهن، مذكرا ان العراق حذر مرارا وفي مناسبات عدة من خطورة الإرهاب ومن وجود جماعات مسلحة في سوريا تتدرب منذ ثلاث سنوات وتعد العدة لمهاجمة العراق لكن لا تزال الأزمة السورية مستمرة والجماعات الإرهابية في تزايد وتشكل تهديدا كبيرا على الدول المجاورة بشكل كبير وخاصة العراق .

من جانبه قال مصدر دبلوماسي عربي إن الاجتماع يتضمن بحث تداعيات الأزمة في العراق وستعرض بعض الدول العربية رؤيتها حول ما يحدث، مؤكدا ان الموقف العربي متفق على خطورة الهجمة الإرهابية التي يواجهها العراق، مشيرا إلى أن موقف الجامعة العربية واضح وعبر عنه امينها العام برفض وادانة جميع الأعمال الإرهابية التي يمارسها تنظيم داعش.
الفئة: الاخبار السياسية | أضاف: almaaqal
مشاهده: 64 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------