هاكر عراقي يكشف مخططًا ارهابيًا لـ”داعش” قبل تنفيذه ب 24 ساعة - مقالات وتقارير مختارة - - موقع مكتب المعقل
       

-
الجمعة, 2016-12-09, 7:21 PM
حزب الدعوة الإسلامية \ مكتب المعقل
الرئيسية | التسجيل | دخول
 تابع واستمع خطب الجمعة بيانات حزب الدعوة الإسلامية مدونة نور الحقيقة بين الماضي والحاضر

-->
المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
الرئيسية » » مقالات وتقارير مختارة

هاكر عراقي يكشف مخططًا ارهابيًا لـ”داعش” قبل تنفيذه ب 24 ساعة
2014-01-28, 5:58 AM


أعلنت مديرية شرطة محافظة ديالى، الاثنين، عن تكريم قرصان انترنت (هاكر) نجح في الاطاحة بأحد مسؤولي اجنحة تنظيم “داعش” الاعلامية وكشف عن مخطط “ارهابي” قبل تنفيذه بـ24 ساعة، مؤكدة أن التنظيمات المسلحة باتت تعتمد بنسب عالية على مواقع التواصل الاجتماعي في شن اعمال العنف.

وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى المقدم غالب عطية، إن “مديرية شرطة ديالى كرمت، اليوم، شابا في نهاية العقد الثالث من عمره يمتلك خبرة واسعة في برامج الحاسوب نجح في الاطاحة بأحد مسؤولي تنظيمات داعش الإعلامية بعد اختراق موقعه على احد مواقع التواصل الاجتماعي وكشف هويته الحقيقية ومن ثم تم اعتقاله بعد تعاون ايجابي مع القوى الامنية”.

وأضاف عطية أن “الشاب عمد الى التعاون مع فريق امني متخصص من اجل ملاحقة بعض المواقع المشبوهة”، لافتا الى أن “احد المواقع كان يحوي رسائل سرية تتحدث عن مخطط معقد اشبه باللغز جرى فك رموزه وتبين فيما بعد انه يمثل عملية عدوانية يراد تنفيذها في احدى مدن ديالى”.

وأكد أن “المعلومة كانت هامة للغاية ونجحت في احباط مخطط ارهابي قبل تنفيذه بـ24 ساعة”، مشيراً الى أن “الشاب هاكر وطني لأنه ساهم في دعم امن ديالى من موقعه وتعاون بشكل مباشر مع الاجهزة الامنية دون اي تردد، ما يدل على اهمية الدعم الشعبي لتحقيق الاستقرار والامان”.

وأوضح عطية أن “التنظيمات المسلحة باتت تعتمد بنسب عالية على مواقع التواصل الاجتماعي في تنظيم امورها وشن اعمال العنف باعتباره وسيلة حديثة ذات مخاطر اقل من الطرق التقليدية في نقل الاوامر والرسائل بين قادة تلك التنظيمات وخلاياها النائمة”.

ويطلق مصطلح الهاكر على من يمتلك مهارات عالية في استخدام الحواسيب تمكنه من اختراق البرامج والمواقع، الا ان هناك من يوظف مهاراته تلك في التخريب والإضرار بالمعلومات الخاصة للأفراد او المؤسسات.
الفئة: مقالات وتقارير مختارة | أضاف: almaaqal
مشاهده: 134 | تحميلات: | الترتيب: 0.0/0
Copyright MyCorp © 2016
-----
-------